Atwasat

«داعش» يعيد فرض سيطرته على «الرطبة»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 14 مارس 2016, 01:46 مساء
WTV_Frequency

فرض تنظيم «داعش» سيطرته مجددًا اليوم الاثنين على الرطبة في غرب العراق، بعد أقل من يوم على انسحاب مقاتليه من هذه المدينة، التي تعد أحد معاقله الرئيسة في محافظة الأنبار. وانسحب مسلحو التنظيم المتطرف أمس الأحد بالكامل من الرطبة (390 كلم غرب بغداد) باتجاه مدينة القائم على الحدود العراقية ـ السورية، وفقًا لما كانت أعلنته مصادر أمنية ومحلية.

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن ضابط برتبة عميد قوله: إن «تنظيم داعش الإرهابي أعاد سيطرته في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين على مدينة الرطبة، بعد انسحابه منها أمس إلى مدينة القائم». وأضاف أن «مقاتلي داعش وصلوا من القائم مع دبابات ومدافع وآليات عسكرية وأسلحة وعتاد»، مشيرًا إلى «نشر دبابات ومدافع على مداخل ومخارج الرطبة تحسبًا لأي هجوم». وتابع أن «قيادات داعش من الأجانب والعرب ليسوا في عداد الذين عادوا مجددًا إلى الرطبة، هناك فقط أبناء المدينة المغرر بهم المنتمين لداعش». 

من جهته، أكد أحد أعضاء اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار «عودة مسلحي التنظيم من أهالي الرطبة للسيطرة عليها من جديد». بدوره، أكد قائم مقام الرطبة، عماد أحمد، عودة الجهاديين، مشيرًا إلى أن «داعش أوهم أهالي الرطبة بانسحابه وعاد بعد 12 ساعة لاستعادة السيطرة على المدينة».

وكان أحمد أبدى أمس الأحد شكوكه حيال الانسحاب امس قائلاً: «ربما يريد داعش أن يوهم أهالي الرطبة بأنه انسحب بهدف التعرف على الخلايا النائمة من أهالي المدينة المتعاونين مع القوات الأمنية». وكانت مصادر عسكرية حذرت أمس الأحد من التقدم سريعًا لاستعادة السيطرة على الرطبة، البعيدة عن المقار الرئيسة للقوات العراقية، كون ذلك يتطلب خطة مسبقة وموافقة القيادة العامة للقوات المسلحة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
زلزال بقوة 6 درجات يضرب تايوان بعد يوم طويل من الهزات الأرضية
زلزال بقوة 6 درجات يضرب تايوان بعد يوم طويل من الهزات الأرضية
إيران: «إسرائيل» سبب الأزمة في المنطقة والمساعدات الأميركية جائزة الاحتلال على جرائمه
إيران: «إسرائيل» سبب الأزمة في المنطقة والمساعدات الأميركية جائزة...
كيم يشرف على مناورة تحاكي «هجوما نوويا مضادا»
كيم يشرف على مناورة تحاكي «هجوما نوويا مضادا»
البرلمان البريطاني يقر قانون ترحيل المهاجرين إلى رواندا
البرلمان البريطاني يقر قانون ترحيل المهاجرين إلى رواندا
10 وفيات باصطدام مروحيتين عسكريتين في ماليزيا (فيديو)
10 وفيات باصطدام مروحيتين عسكريتين في ماليزيا (فيديو)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم