Atwasat

توقيف لاجئيْن اثنين في النمسا بتهمة الضلوع في اعتداءات باريس

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 10 مارس 2016, 08:41 صباحا
WTV_Frequency

أعلن مصدر قريب من التحقيقات في اعتداءات باريس، الأربعاء، ضلوع اثنين من اللاجئين موقوفيْن حاليًّا في النمسا، في الهجمات التي أوقعت 130 قتيلاً.

وقال مصدر لـ«فرانس برس»، إن اللاجئيْن موقوفيْن قيد التحقيق في النمسا في إطار تحقيق لمكافحة الإرهاب، وهما جزائري (28 عامًا) وباكستاني (34 عامًا) أوقفا في مركز للاجئين في سالزبورغ على الحدود الألمانية، مؤكدًا أن المحققين أثبتوا «قرائن قوية جدًّا» بشأنهما واعتبروا أنهما «إرهابيان» أرسلهما تنظيم «داعش» إلى أوروبا.

ويسعى المحققون الفرنسيون والنمساويون أيضًا لمعرفة ما إذا كانا قد لعبا دورًا في اعتداءات 13 نوفمبر في باريس وبالقرب من ستاد دو فرانس، التي أوقعت 130 قتيلاً، حيث أوقف الرجلان لحيازة وثائق مزورة وأبقيا قيد الحجز حتى 28 أكتوبر. عند خروجهما من السجن، وجهت إليهما مذكرات طرد أمرتهما بمغادرة اليونان في غضون 30 يومًا.

كما رصد التحقيق وجود عبد الحميد أباعود الذي يشتبه في أنه العقل المدبر لاعتداءات باريس في اليونان في سبتمبر. وقتل أباعود في هجوم للشرطة الفرنسية في سان دوني بعيد الهجمات.

وعثر المحققون في هاتف الجزائري على رقم هاتف تركي عرفته الأجهزة بأنه «على علاقة أعضاء شبكة الدعم اللوجستي لتنظيم داعش، غير أن هذا الرقم كان مدوَّنًا على ورقة في جيب أحد انتحاريي ستاد دو فرانس. كما عثر على رقم هاتف يوناني في كل من هاتفي الموقوف الجزائري وشخص مقرب من أباعود أوقف في 17 يناير 2015 في اليونان.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«سنتكوم»: الولايات المتحدة لم تشن ضربات في العراق
«سنتكوم»: الولايات المتحدة لم تشن ضربات في العراق
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد بتزايد أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات خلال 2023
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد ...
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم