Atwasat

كوريا الجنوبية وأميركا تبدآن اليوم «أكبر مناورة عسكرية»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 07 مارس 2016, 08:29 صباحا
WTV_Frequency

بدأت القوات الكورية الجنوبية والأميركية مناورات عسكرية واسعة النطاق، الإثنين، في اختبار سنوي لدفاعاتهما ضد كوريا الشمالية، التي وصفت هذه المناورات بأنها «تحركات حرب نووية» وهددت بالرد بشن هجوم شامل.

وقالت كوريا الجنوبية: «إنها ستكون أكبر مناورات حتى الآن بعد التجربة النووية الرابعة التي أجرتها كوريا الشمالية في يناير وإطلاقها صاروخًا بعيد المدى الشهر الماضي، مما دفع مجلس الأمن الدولي إلى فرض عقوبات صارمة جديدة عليها»، وفقًا لوكالة «رويترز».

ورفضت كوريا الشمالية انتقادات لبرامجها النووية والصاروخية حتى من حليفتها القديمة، الصين، وفي الأسبوع الماضي أمر الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، بلاده بالاستعداد لاستخدام الأسلحة النووية في مواجهة ما يصفه بـ«التهديدات المتزايدة من الأعداء».

وقالت القيادة العسكرية الأميركية ونظيرتها الكورية الجنوبية المشتركة إنها أخطرت كوريا الشمالية «بالطبيعة غير الاستفزازية لهذا التدريب» الذي يضم نحو 17 ألف جندي أميركي وأكثر من 300 ألف كوري جنوبي، فيما ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أنها لم تر ما يشير إلى أي نشاط عسكري غير معتاد من قبل كوريا الشمالية.

في المقابل أكدت اللجنة الوطنية للدفاع في كوريا الشمالية أن الجيش والشعب في كوريا الشمالية «سيحققان أكبر رغبة للشعب الكوري من خلال حرب العدالة المقدسة لإعادة الوحدة» ردًّا على أي هجوم من القوات الأميركية والكورية الجنوبية.

وقالت اللجنة الكورية الشمالية في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: «إن جيش وشعب جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية سيشنان حربًا شاملة للتصدي بشكل حاسم للولايات المتحدة وأتباعها والتحركات الهيستيرية للحرب النووية».

وتوجه كوريا الشمالية بشكل روتيني تهديدات بالقيام بعمل عسكري ردًّا على المناورات السنوية التي تعتبرها استعدادًا لحرب ضدها.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين الأوكرانيين
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين ...
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم