Atwasat

رئيس كوريا الشمالية: الترسانة النووية يجب أن تكون «جاهزة في كل لحظة»

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 04 مارس 2016, 08:24 صباحا
WTV_Frequency

قال رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ-أون، إن الترسانة النووية لبلاده يجب أن تكون "جاهزة للاستخدام في كل لحظة" في رد فعل على قرار مجلس الأمن الدولي الذي شدد العقوبات الدولية المفروضة على هذا البلد.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن جونغ-أون قوله "علينا أن نكون مستعدين في كل لحظة لاستخدام ترسانتنا النووية"، بحسب «فرانس برس».

وكانت كوريا الشمالية أطلقت صواريخ قصيرة المدى قبالة سواحلها الشرقية، الخميس، بعد ساعات على إصدار قرار مجلس الأمن الدولي بتشديد العقوبات الدولية المفروضة عليها، بحسب الناطق باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الذي أكد: «إن الشمال أطلق العديد من الصواريخ القصيرة المدى في البحر الشرقي في الساعة العاشرة صباحًا»، بحسب «فرانس برس».

وكان مجلس الأمن الدولي، فرض، الأربعاء، سلسلة جديدة من العقوبات المشددة على كوريا الشمالية بعد تجربتيها النووية والبالستية الأخيرتين.

قرار المجلس الذي طرحته الولايات المتحدة تم تبنيه بإجماع الأعضاء بما فيهم الصين، الحليف الوحيد لبيونغ يانغ، بحسب «فرانس برس». وسارع الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الترحيب بالقرار، معتبرًا أنه رد «حازم وموحد وملائم» على التجربتين النووية والبالستية لبيونغ يانغ في السادس من يناير والسابع من فبراير الماضيين.

وأكدت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة أمام مجلس الأمن أن السكان في كوريا الشمالية يعانون الجوع، فيما بيونغ يانغ تخوض سباقًا على التسلح. وقالت سامنتا باور إن هذا السباق يشكل «تهديدًا استثنائيًّا ومتناميًّا للسلام والأمن»، وصولاً «إلى القدرة على ضرب غالبية الدول الأعضاء في هذا المجلس».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين الأوكرانيين
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين ...
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم