Atwasat

700 مليون يورو لدول الاتحاد الأوروبي لمواجهة تدفق المهاجرين

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 02 مارس 2016, 10:00 مساء
WTV_Frequency

عرضت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، تقديم مساعدة جديدة بقيمة 700 مليون يورو على مدى ثلاث سنوات لتلبية الاحتياجات الإنسانية في دول الاتحاد الأوروبي، التي تواجه تدفقًا للمهاجرين وفي مقدمها اليونان.

وقال المفوض الأوروبي المكلف بشؤون المساعدة الإنسانية خريستوس ستيليانيدس عند عرضه آلية المساعدة غير المسبوقة هذه إن «اقتراح اليوم سيؤمن 700 مليون يورو لتقديم المساعدة؛ حيث هي مطلوبة بشكل ملح»، بحسب «فرانس برس».

ومن ضمن هذه المساعدة هناك 300 مليون يورو مخصصة لسنة 2016 و200 مليون سنويًا للسنتين التاليتين كما أوضح ستيليانيدس. ودعا المفوض الأوروبي الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي وهيئات الموازنة لدى الاتحاد إلى دعم هذا الاقتراح «سريعًا»، قائلاً «يجب عدم إضاعة الوقت واستخدام كل الإمكانات المتاحة لتجنب معاناة إنسانية داخل حدودنا».

على الرغم من أن اليونان تلقت في الأشهر الماضية أموالاً أوروبية لمواجهة تدفق المهاجرين، لكن الاتحاد الأوروبي لا يملك حاليًّا آلية موازنة تتيح له تلبية احتياجات إنسانية طارئة في دولة عضو، كما يمكنه أن يفعل بالنسبة لدول أخرى.

وأرادت المفوضية «ملء هذا الفراغ عبر آلية المساعدة الطارئة» التي عرضتها اليوم، ولا يتضمن الاقتراح الخطي تفاصيل حول أسماء الدول المستفيدة على الرغم من أنه من الواضح أن اليونان ستكون في مقدمتها. وعرضت أثينا أمس الثلاثاء «خطة طوارئ» على الاتحاد الأوروبي لمساعدتها على تنظيم استقبال مئة ألف مهاجر، وقدرت احتياجاتها المالية بنحو 480 مليون يورو فيما هناك أكثر من 20 ألف مهاجر عالقون على أراضيها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد بتزايد أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات خلال 2023
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد ...
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم