Atwasat

«متطرفو الداخل» كابوس يعمق مخاوف الخطر بأميركا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 09 فبراير 2016, 07:32 مساء
WTV_Frequency

قال مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية، جيمس كلابر، اليوم الثلاثاء، إن التهديد العالمي الذي يشكله تنظيم «داعش» لا يزال يتزايد، مؤكدًا أن متطرفي الداخل يشكلون أكبر خطر على الولايات المتحدة.

وفي تقرير أعده لعرضه على لجنة في مجلس الشيوخ الأميركي، قال كلابر إن متطرفي الداخل الأميركي يشكلون «أكبر تهديد إرهابي سني»، بحسب «فرانس برس».  وقال إن هؤلاء «المتطرفين الداخليين العنيفين» قد يتحركون بدافع من الهجمات التي تعرضت لها قواعد عسكرية في شاتانوغا في ولاية تينيسي العام الماضي، والهجوم على تجمع في سان بيرناردينو في كاليفورنيا.

وأضاف أنهم سيتأثرون كذلك بـ«الإعلام المتطور للغاية» الذي يبثه «أفراد في الولايات المتحدة أو الخارج الذين يتلقون تعليمات مباشرة وتوجيهات محددة من أعضاء أو قادة داعش».  ويساعد التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة القوات المحلية في العراق وسورية على استعادة مدن في منطقة «الخلافة» التي أعلنها تنظيم داعش، ويستهدف قادته ومنشآته النفطية بغارات جوية.

إلا أن كلابر حذر من أن تهديد الجماعة يزداد بسبب توسعها في ليبيا، ولأنها تبني شبكة عالمية من الخلايا الإرهابية والأنصار والجماعات المسلحة المتحالفة معها.  وقال إن «الدولة الإسلامية في العراق والشام أصبحت التهديد الإرهابي الأبرز بسبب إقامتها ما تصفه بالخلافة في سورية والعراق، وفروعها التي تظهر في دول أخرى وقدرتها المتزايدة على التوجيه والإيحاء بشن هجمات ضد مجموعة واسعة من الأهداف في العالم».

وجاء تحذير كلابر في تقريره السنوي «تقييم أجهزة الاستخبارات للتهديد العالمي» والذي قدمه إلى لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ قبل أن يمثل أمامها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى بحياة 5 مهندسين صينيين
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى ...
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا ...
إردوغان يلتقي بايدن في البيت الأبيض.. 9 مايو
إردوغان يلتقي بايدن في البيت الأبيض.. 9 مايو
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم