Atwasat

الصقيع ينهي حياة مهاجرتين في بلغاريا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 07 فبراير 2016, 02:45 مساء
WTV_Frequency

أعلنت مصادر وزارية وطبية العثور على جثتي مهاجرتين توفيتا بسبب الصقيع مساء أمس السبت، في جنوب شرق بلغاريا قرب الحدود مع تركيا، بينما أدخل رفاقهما إلى المستشفى بينهم اثنان في حالة حرجة. وقالت وزيرة الداخلية البلغارية، روميانا باتشاروفا، للتلفزيون الرسمي: «توفيت امرأتان واحدة شابة والثانية أكبر سنًا، حملهما حرس الحدود البلغاري لمحاولة تأمين الدفء لهما لكنهما توفيتا».

وذكرت وزارة الداخلية في بيان لها أن إحداهما تبلغ من العمر بين 14 و16 عامًا، والثانية بين ثلاثين وأربعين عامًا. وقد كانتا في مجموعة من 19 مهاجرًا سريًا عثرت عليهم الشرطة في منطقة مالكو تارنوفو الجبلية، التي تغطيها الثلوج، ولم تعرف جنسيتهما حتى الآن. أما الناجون فهم 11 طفلًا تتراوح أعمارهم بين أربع سنوات و16 عامًا، ونقلوا إلى مستشفى في بورغاس، نظرًا لإصابة بعضهم بتقرح القدمين بسبب الصقيع، كما قال ناطق باسم المستشفى لوكالة فوكوس. وأضاف أن اثنين من هؤلاء نقلا إلى غرفة العناية المركزة.

وكان عثر على رجلين من المهاجرين في 20 و23 يناير ميتين قرب الحدود البلغارية - الصربية، بينما كانا يحاولان مغادرة بلغاريا، كما ذكرت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة. وسجل نحو 30 ألف مهاجر معظمهم من اللاجئين الوافدين من سورية والعراق وأفغانستان، في بلغاريا في 2015، ويتمكن آخرون من عبور البلاد بطريقة غير مشروعة حتى لا يتم تسجيلهم ويجبروا على البقاء فيها.

واتهمت منظمات دولية السلطات البلغارية بإساءة معاملة اللاجئين في هذا البلد المجاور لتركيا المعبر إلى أوروبا. وبقيت بلغاريا العضو في الاتحاد الأوروبي، لكنها ليست في فضاء شنغن للتنقل الحر، على هامش موجة الهجرة إلى أوروبا الغربية، وهذا ما تعزوه السلطات إلى المراقبة الصارمة لحدودها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الخارجية الأميركية: واشنطن أرسلت صواريخ «أتاكمس» بعيدة المدى إلى أوكرانيا
الخارجية الأميركية: واشنطن أرسلت صواريخ «أتاكمس» بعيدة المدى إلى ...
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته المستشفى
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته...
بلينكن يدعو الولايات المتحدة والصين إلى إدارة الاختلافات بـ«مسؤولية»
بلينكن يدعو الولايات المتحدة والصين إلى إدارة الاختلافات ...
اعتقال 93 طالبا من مظاهرة داعمة لغزة في جامعة أميركية
اعتقال 93 طالبا من مظاهرة داعمة لغزة في جامعة أميركية
بلينكن في بكين لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الصينيين
بلينكن في بكين لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الصينيين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم