Atwasat

«جبهة النصرة» تعزز مواقعها في حلب

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 27 يناير 2016, 06:40 مساء
WTV_Frequency

عززت جبهة النصرة وجودها العسكري في مدينة حلب وريفها الغربي في شمال سورية، ودشنت مراكز جديدة بعدما تجولت نحو 200 آلية تابعة لها في شوارع المدينة، وفق ما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان وشريط فيديو للجبهة.

وذكر المرصد، اليوم الأربعاء، أن الجبهة استحدثت «نقاطًا جديدة» في أحياء عدة في مدينة حلب ومحيطها، مشيرًا إلى «دخول رتل ضخم قبل يومين مؤلف من نحو 200 آلية محملة بعناصر من جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سورية) مدججين بالسلاح الكامل» إلى المنطقة، وفق «فرانس برس».

عرض عسكري
ونشرت شبكة «المنارة البيضاء» الإعلامية التابعة لجبهة النصرة شريط فيديو على شبكة الإنترنت يظهر عشرات السيارات رباعية الدفع والحافلات الصغيرة التي تقل عشرات العناصر الذين يرتدي بعضهم لباسًا عسكريًا ويرفعون الرايات السوداء.

وتجوب السيارات شوارع رئيسية، بحسب ما يظهر الفيديو المعنون «جبهة النصرة أرتال المجاهدين تتوجه لتعزيز جبهات حلب». وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة فرانس برس إن «الرتل جاب شوارع وأحياء في مدينة حلب»

وأضاف: «الاستعراض العسكري في مدينة حلب تزامن مع استحداث جبهة النصرة مراكز جديدة لها لم تكن موجودة سابقًا، وتحديدًا في حي الفردوس بشكل أساسي وكذلك حيي الكلاسة وطريق الباب، بالإضافة إلى تعزيز نقاط تواجدها في بعض الأحياء».

ريف حلب
وبحسب عبدالرحمن، قدم الرتل «من الريف الشمالي الغربي لحلب آتيًا من محافظة إدلب (شمال غرب)» التي تسيطر عليها جبهة النصرة وفصائل إسلامية منضوية في إطار «جيش الفتح» منذ الصيف الماضي.  وأضاف أن جزءًا من عناصر جبهة النصرة عاد أدراجه إلى ريف حلب الشمالي الغربي بعد إنهاء جولته في المدينة، وتحديدًا إلى بلدة كفر حمرة.

ورجح عبدالرحمن أن يكون «الاستعراض مقدمة لاستلام جبهة النصرة جبهات القتال في حلب، استعدادًا لقيادة المعارك فيها في المرحلة المقبلة، لا سيما في ظل ضعف الفصائل المقاتلة في المنطقة، وأبرزها حركة نورالدين زنكي»، وهي فصيل إسلامي معتدل يضم نحو أربعة آلاف عنصر ينتشرون في مدينة حلب وريفها الغربي منذ العام 2012.

وبحسب المرصد، تعتزم الحركة «الانسحاب الكامل من جبهات حلب وتركها للفصائل الأخرى جراء معاناتها من ضعف التمويل، إلى درجة أنها لم تعد قادرة على إصلاح آلياتها أو حتى توفير الطعام لمقاتليها».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ساعات
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ...
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
رئيس وزراء إسبانيا يفكر في الاستقالة بعد فتح تحقيق ضد زوجته
رئيس وزراء إسبانيا يفكر في الاستقالة بعد فتح تحقيق ضد زوجته
الخارجية الأميركية: واشنطن أرسلت صواريخ «أتاكمس» بعيدة المدى إلى أوكرانيا
الخارجية الأميركية: واشنطن أرسلت صواريخ «أتاكمس» بعيدة المدى إلى ...
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته المستشفى
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم