Atwasat

القوات العراقية تواصل تطهير الرمادي من «داعش»

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 01 يناير 2016, 04:51 مساء
WTV_Frequency

وسّعت القوات الأمنية العراقية انتشارها، الجمعة، في الرمادي وواصلت إخلاء المدنيين، بهدف تطهير «جيوب محتملة» لمسلحي تنظيم «داعش» وتوسيع سيطرتها على المدينة التي استعادتها من «الجهاديين» الإثنين الماضي.

واستطاعت القوات العراقية بمساندة التحالف الدولي بقيادة واشنطن، وفقا لـ«فرانس برس» الجمعة، من استعادة السيطرة على الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار، في حين ما تزال مناطق آخرى تحت سيطرة «الجهاديين» في المحافظة الأكبر في البلاد.

وقال حميد الدليمي قائممقام قضاء الرمادي إن «القوات الأمنية بدأت اليوم من منطقة الخالدية (شرق الرمادي) تنفيذ عملية عسكرية، وتمكنت من تحرير كلية الزراعة».

وأشار إلى قيام قوات أمنية أخرى بتطهير أحياء في مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد). وأكد قائد شرطة الأنبار اللواء هادي أرزيج أن القوات الأمنية اعتقلت 30 شخصا يعتقد أنهم عناصر في التنظيم لدى خروجهم مع المدنيين من المدينة، وسيتم إجراء تحقيق معهم.

وأضاف أرزيج أن «قواتنا تنفذ إلى جانب قوات مكافحة الإرهاب، خطة لتطهير عدد من مناطق الرمادي بينها الضباط والمعلمين والأندلس والحوز والبكر والأرامل إضافة إلى منطقة الملعب التي تمثل ثلث المدينة».

واستعادت قوات من مكافحة الإرهاب والجيش والشرطة الاتحادية والمحلية إضافة إلى مقاتلين من أبناء عشائر الانبار السيطرة على المدينة، بدعم التحالف الدولي. ولم يتمكن يتمكن تنظيم «داعش» من الصمود أمام هجمات القوات الأمنية في الرمادي ما دفعهم للإنسحاب إلى مناطق في الأطراف الشرقية من المدينة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته المستشفى
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته...
بلينكن يدعو الولايات المتحدة والصين إلى إدارة الاختلافات بـ«مسؤولية»
بلينكن يدعو الولايات المتحدة والصين إلى إدارة الاختلافات ...
اعتقال 93 طالبا من مظاهرة داعمة لغزة في جامعة أميركية
اعتقال 93 طالبا من مظاهرة داعمة لغزة في جامعة أميركية
بلينكن في بكين لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الصينيين
بلينكن في بكين لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الصينيين
ماكرون يحث أوروبا على وضع استراتيجية دفاعية «ذات مصداقية»
ماكرون يحث أوروبا على وضع استراتيجية دفاعية «ذات مصداقية»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم