Atwasat

دبي تحقق في حريق «العنوان داون تاون»

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 01 يناير 2016, 04:26 مساء
WTV_Frequency

تجري السلطات الأمنية في إمارة دبي، تحقيقا اشتعال فندق "العنوان داون تاون" الذي أتت عليه النيران قبيل الاحتفالات برأس السنة، لأسباب «لم تعرف بعد».

وتقول سلطات دبي إن الحريق بدأ في الطبقة العشرين من فندق يقع في ناطحة سحاب من 63 طابقا في الساعة 21،30 فيما كان آلاف الأشخاص وبينهم عدد كبير من السياح محتشدين وسط دبي للاحتفال بالانتقال إلى العام 2016.

وتسبب الحريق الكبير بالرعب في ضواحي ناطحة السحاب لكنه لم يسفر عن إصابات خطيرة. ولم تتم السيطرة بالكامل على النيران حتى بعد ظهر اليوم الجمعة. 

فما زالت سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد من عدد كبير من طبقات الفندق، وفقا لمصور «فرانس برس». وأغلقت الشوارع المؤدية إلى الفندق وكان فضوليون يتوقفون على مسافة منه لالتقاط صور. ولم تعرف بعد أسباب الحريق حتى الآن، وستصدر السلطات بيانا في وقت لاحق.

ونشر مسؤول كبير في الأجهزة الأمنية هو اللواء ضاحي خلفان تميم على «تويتر» صورة يبدو فيها حريق صغير تحت أحد أطراف الجزء السفلي من البرج. وقال «من هنا بدأت التحقيقات»، ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.

و«العنوان داون تاون» الذي افتتح في 2008 وتملكه شركة إعمار العقارية العملاقة، هو ثامن عشر أعلى برج في دبي والثالث والتسعون في العالم.

ويقع قرب برج خليفة، أعلى برج في العالم حيث جرت حوله احتفالات السنة الجديدة دون أي مشاكل خلال الليل. وأضاءت سماء دبي عشرات الأسهم النارية.

وبلغت الحصيلة الرسمية 16 جريحا أصيب 14 منهم بجروح طفيفة، وآخر بجروح بالغة، فيما أصيب آخر بأزمة قلبية خلال إخلاء المبنى. في وقت أشاد عدد كبير من الأشخاص على «تويتر» بسرعة أجهزة الإغاثة ورجال الاطفاء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم