Atwasat

«النصرة» تبادل 16 عسكريًا لبنانيًا بسجناء بينهم زوجة سابقة لزعيم «داعش»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 01 ديسمبر 2015, 02:25 مساء
WTV_Frequency

أفرجت جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سورية، الثلاثاء عن 16 عسكريًا لبنانيًا كانوا مخطوفين لديها منذ أكثر من عام، بموجب صفقة تبادل شملت إطلاق السلطات اللبنانية عددًا من السجناء بينهم زوجة سابقة لزعيم تنظيم «داعش»، وفق ما أعلن الأمن العام اللبناني ومراسل وكالة «فرانس برس».

وقال الأمن العام اللبناني في بيان تسلمت وكالة «فرانس برس» نسخة منه: «تمت ظهر اليوم عملية تحرير ستة عشر عسكريًا كانوا مخطوفين لدى جبهة النصرة في جرود عرسال، وهم الآن في عهدة الأمن العام».

ووصل موكب العسكريين الذي اجتاز الحدود من سورية إلى بلدة عرسال اللبنانية الحدودية (شرق) إلى بلدة اللبوة المجاورة، حيث توقف عند مركز لقيادة الجيش في البلدة.

وقال مراسل لـ«فرانس برس» في المكان إن احتفالاً شعبيًا أقيم للعسكريين فور وصولهم، واستقبلوا بنثر الأرز وإطلاق الرصاص وحملوا على الأكتاف ابتهاجًا. وبعد وقت قصير تابع الموكب طريقه في اتجاه بيروت.

وذكر بيان الأمن العام أن ثلاثة من المفرج عنهم هم من عناصر الجيش اللبناني و13 من قوى الأمن الداخلي.

وتضمنت صفقة التبادل الإفراج عن 13 معتقلاً في السجون اللبنانية، وفق ما أكد مصدر أمني لوكالة «فرانس برس»، بينهم سجى الدليمي وهي عراقية وزوجة سابقة لزعيم تنظيم «داعش» أبي بكر البغدادي، وقد أوقفت في نهاية العام 2014، وعلا العقيلي التي أوقفت في الفترة نفسها وهي زوجة أحد قياديي جبهة النصرة، وجمانة حميد، وهي لبنانية من عرسال أوقفت في فبراير 2014 بينما كانت تقود سيارة مفخخة.

وبثت قناتا الجزيرة القطرية وإم تي في اللبنانية صورًا للعسكريين داخل سيارات تابعة للصليب الأحمر الدولي لدى وصولهم إلى حاجز للجيش اللبناني في منطقة جرود عرسال في شرق لبنان، وصورًا أخرى تظهر وصول مساجين كانوا في السجون اللبنانية إلى المنطقة الحدودية، كما بثت صورًا لدخول خمس شاحنات محملة بالمساعدات إلى جرود عرسال.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الصين: الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من خطر حدوث نزاع
الصين: الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من خطر حدوث نزاع
واشنطن تنذر «تيك توك»: إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر
واشنطن تنذر «تيك توك»: إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر
اتفاق بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 48 طفلًا نازحًا بسبب الحرب
اتفاق بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 48 طفلًا نازحًا بسبب الحرب
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ساعات
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ...
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم