Atwasat

القوات العراقية تسترد أجزاء «حيوية» من «بيجي»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 07 يونيو 2015, 05:02 مساء
WTV_Frequency

استعادت قوات الجيش العراقي مدعومة بمسلحي الحشد الشعبي، اليوم الأحد، السيطرة على أجزاء حيوية من مدينة بيجي التي تضم أكبر مصفاة نفط في البلاد. ورفعت قوات الجيش العلم العراقي أعلى مبنى حكومي محلي في وسط بيجي، وسط مواصلة تقدم القوات.

ونقل التلفزيون العراقي الرسمي عن قائد فرقة الرد السريع بوزارة الداخلية العميد الركن ناصر الفرطوسي، قوله إن قوات الجيش طردت مسلحي تنظيم «داعش» من أجزاء حيوية في بيجي، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل. فيما لم ترد أي معلومات تتعلق بمصير مصفاة النفط المتنازع عليها والواقعة على أطراف المدينة.

وسقطت بيجي «250 كلم شمال بغداد» في أيدي «داعش» خلال الهجوم الذي شنَّه التنظيم المتطرف في شمال العراق العام الماضي، غير أن القوات الحكومية تمكنت من استعادة السيطرة على أجزاء من المدينة ومصفاة نفط قريبة منذ ذلك الحين.

وتحظى المدينة بأهمية استراتيجية؛ لوقوعها على الطريق المؤدي لمدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية والتي يسيطر عليها «داعش». وأجبرت القوات العراقية والكردية مسلحي تنظيم «داعش» على التراجع من مناطق كثيرة في البلاد، بمساعدة الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، وتمكنت تلك القوات من استعادة السيطرة على مدينة تكريت شمال العراق في أبريل الماضي.

لكنّ «داعش» تمكَّن من الاستيلاء على مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار، الشهر الماضي، في أكبر تقدم للتنظيم المسلح منذ هجوم العام الماضي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد بتزايد أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات خلال 2023
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد ...
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم