Atwasat

رئيسة وزراء تايلاند السابقة ترفض اتهامها بالفساد المالي

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 19 مايو 2015, 05:29 مساء
WTV_Frequency

دافعت رئيسة الوزراء التايلاندية السابقة ينغلوك شيناواترا عن براءتها مع بدء محاكمتها، اليوم الثلاثاء، بينما دعا شقيقها العدو اللدود للمجموعة العسكرية الحاكمة إلى «احترام القانون».

وقالت رئيسة الوزراء السابقة: «أنا بريئة وآمل أن تكون المحكمة عادلة»، مدافعة بذلك عن براءتها من تهمة الإهمال في برنامج حكومي باهظ الثمن لدعم زراعة الأرز شابه فساد وفق اتهامات معارضوها. وقد يحكم على رئيسة الوزراء السابقة بالسجن عشر سنوات.

واستبعدت ينغلوك فرارها من البلاد للتهرب من القضاء كما فعل شقيقها تاكسين شيناواترا الذي شغل منصب رئيس الحكومة في السابق أيضًا، مختارًا المنفى لتجنب حكم السجن لسنوات بتهمة الفساد بعد انقلاب عليه في 2006. وتجمع عشرات المتظاهرين للتعبير عن دعمهم لينغلوك أمام المحكمة العليا لدى بدء المحاكمة التي تجري بعد عام كامل تقريبًا من إطاحة الجيش حكومتها، وهم يهتفون «ينغلوك دافعي عن نفسك!».

وتلك التظاهرة الشعبية التي تتحدى المجموعة الحاكمة نادرة في بلد تبقى فيه التجمعات الشعبية محظورة بينما أرجئت الانتخابات إلى أجل غير مسمى. وبينما كانت شقيقته تؤكد براءتها، شدد الملياردير في سيول أهمية استقلال القضاء لكنَّه تجنب الحديث عن مصير شقيقته بشكل مباشر.

وقال تاكسين أمام منتدى لمستثمرين بسيول إن «مفتاح الإدارة الرشيدة والديمقراطية هو إيجاد توازن بين فروع السلطة القضائية والتشريعية والتنفيذية». وأكد تاكسين وهو شرطي سابق صنع ثروته من قطاع الاتصالات، بحسب «وكالة الأنباء الفرنسية»: «يجب احترام القانون، إنه مكسب مهم جدًا لمصداقية كل بلد».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور المنهار
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور ...
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم محتمل في رفح
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم ...
أيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل
أيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية ...
نتائج أولية.. المعارض فاي يفوز بانتخابات الرئاسة السنغالية
نتائج أولية.. المعارض فاي يفوز بانتخابات الرئاسة السنغالية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم