زوارق إيرانية تهاجم سفينة ترفع علم سنغافورة

أطلقت زوارق إيرانية أعيرة تحذيرية تجاه سفينة شحن ترفع علم سنغافورة في المياه الدولية بالخليج اليوم الخميس، وهو ما اضطر الأخيرة للإبحار صوب الإمارات.

ونقلت شبكة «سي إن إن» عن مسؤول أميركي قوله إن خمسة زوارق إيرانية أطلقت أعيرة تحذيرية تجاه سفينة شحن ترفع علم سنغافورة في المياه الدولية.

وأضافت الشبكة أن سفينة الشحن توجهت إلى المياه الإقليمية للإمارات، لافتة إلى أن خفر السواحل الإماراتية وفرَّ الحماية اللازمة للسفينة. وأكدت «سي إن إن» عدم وجود أميركيين ضمن أفراد طاقم السفينة.

إزاء ما سبق فإن الشركة المديرة لناقلة المنتجات النفطية الباين أترنيتي التي ترفع علم سنغافورة قالت إن السفينة وصلت بسلام إلى ميناء جبل علي الإماراتي بعدما تعرضت لهجوم بالخليج في وقت سابق اليوم الخميس.

وقال الناطق باسم شركة ترانسبترول النرويجية التي تدير السفينة إنها هوجمت الساعة 0800 بتوقيت غرينتش، بينما كانت في طريقها إلى ميناء الفجيرة الإماراتي.

وأشار الناطق إلى أن طبيعة الهجوم لا تزال غير واضحة، وأنَّ السفينة وصلت إلى المياه الإماراتية وهي الآن في ميناء جبل علي، لافتًا إلى أن «السفينة الآن في أمان ولا توجد إصابات بين الطاقم»، لافتًا إلى أنه تم إبلاغ السلطات في سنغافورة بالهجوم.