المنار: حزب الله والجيش السوري ينتشرون على «تلة موسى» الاستراتيجية

أعلن تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، أن الجيش السوري ومقاتلو الحزب انتشروا على كامل تلة موسى الاستراتيجية على الحدود بين لبنان وسورية، وفقًا لرويترز.

وكان مسؤول في حزب الله قال يوم الجمعة إن الجيش السوري يدعمه مقاتلو حزب الله تقدما في المناطق الجبلية على حدود سورية مع لبنان.

وعلى ما يبدو فإن التقدم الذي أحرزته القوات في منطقة جبال القلمون يأتي في إطار التحضير لهجوم أوسع في منطقة الحدود أعلن عنه في وقت سابق حزب الله وهو من أقوى حلفاء الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت جماعة حزب الله اللبنانية، يوم الأحد الماضي، إنها قتلت 20 مقاتلاً من جناح تنظيم القاعدة في سورية ودمرت عدة مخابئ ومعسكرات تدريب أقامها المقاتلون لشن هجمات في لبنان عبر الحدود مع سورية.

وذكر تلفزيون المنار التابع لحزب الله أن الجيش السوري والمقاومة -في إشارة إلى حزب الله- حققوا "تقدما مهمًا" في أحدث هجوم لهم على المتشددين السوريين المعارضين لحكم الرئيس السوري بشار الأسد.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله تعهد الأسبوع الماضي بأن تطرد قواته وحلفاؤها السوريون مقاتلي المعارضة من المنطقة التي يستخدمها المسلحون كطريق إمدادات للأسلحة والمقاتلين.

المزيد من بوابة الوسط