السنغال تنضم للتحالف العربي بـ 2100 جندي

تعتزم السنغال إرسال 2100 جندي إلى السعودية للانضمام إلى تحالف يقاتل المتمردين الحوثيين في اليمن، حسبما أعلن وزير خارجية السنغال اليوم الاثنين.

وقال الرئيس السنغالي ماكي سال، عقب عودة من السعودية الشهر الماضي، إنه ينظر في طلب نشر قوات ضمن التحالف الذي تقوده الرياض لقتال الحوثيين الشيعة المتحالفين مع إيران. وذكرت السعودية أن قوات الحوثيين تمثل تهديدًا لأمنها بعدما استولوا على العاصمة اليمنية والتقدم في أنحاء اليمن سبتمبر الماضي.

وأشار وزير الخارجية السنغالي، مانكير ندياي للبرلمان، إلى أن الرئيس سال قرر نشر كتيبة من 2100 رجل في الأراضي السعودية، ضمن التحالف الدولي الذي يهدف لحماية وتأمين المقدسات الإسلامية في مكة والمدينة.

ويضم التحالف الذي يريد إعادة تثبيت حكم الرئيس عبدربه منصور هادي ثماني دول عربية أخرى ويتلقى دعمًا في مجال الإمداد والتموين من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا. وقال وزير الخارجية السعودي في بيان اليوم إن التحالف ينظر في وقف الضربات الجوية في مناطق معينة باليمن للسماح بوصول إمدادات إنسانية.

ونشرت السنغال قوات بالسعودية في إطار التحالف الذي قادته الولايات المتحدة أثناء حرب الخليج ضد العراق حين قتل 92 من جنودها في تحطم طائرة نقل سعودية العام 1991.

المزيد من بوابة الوسط