Atwasat

السعودية تحبط مخططًا لمهاجمة السفارة الأميركية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 28 أبريل 2015, 05:28 مساء
WTV_Frequency

اعتقلت السلطات السعودية 93 شخصًا يشتبه في انتمائهم لتنظيم «داعش» منهم شخصان خططا لتفجير انتحاري ضد سفارة الولايات المتحدة في الرياض أحبطته السلطات، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء.

وأضافت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس» أن بين هؤلاء يوجد 77 سعوديًا على الأقل. وتابع البيان أن ذلك جاء في إطار: «المتابعة المستمرة لأنشطة الفئة الضالة التي يسعون من خلالها للنيل من أمن هذه البلاد، وأمن مواطنيها والمقيمين على أراضيها كهدف استراتيجي لهم ما زالوا يعملون دون توقف على تحقيقه من خلال مخططاتهم الإجرامية».

وقالت الوزارة إن خلية متشددين تضم شخصين يحملان الجنسية السورية وسعوديًا خططت لشن هجوم انتحاري بسيارة ملغومة على السفارة الأميركية في الرياض، إلا أنها أحبطت المؤامرة في مارس. وأفادت الوزارة بأن أحد السوريين المشتبه بهما والسعودي ضمن المعتقلين البالغ عددهم 93.

وسعت خلية قالت السلطات إنها تضم 61 سعوديًا على الأقل إلى تجنيد أعضاء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وجمع الأموال وإنشاء معسكرات تدريب داخل المملكة. وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق اليوم أنها اعتقلت مشتبهًا به آخر في أحداث إطلاق نار وقعت في مارس وإبريل أسفرت عن مقتل شرطيين سعوديين بتعليمات من تنظيم «داعش». وذلك أول هجوم زعم أن الجماعة نفذته داخل المملكة.

وفي العام الماضي دعا تنظيم «داعش» أتباعه في المملكة إلى تنفيذ هجمات ضد السلطات السعودية والوافدين الأجانب وأفراد الطائفة الشيعية هناك بدلاً من السفر إلى سورية أو العراق للانضمام إلى الجماعة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ساعات
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ...
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
رئيس وزراء إسبانيا يفكر في الاستقالة بعد فتح تحقيق ضد زوجته
رئيس وزراء إسبانيا يفكر في الاستقالة بعد فتح تحقيق ضد زوجته
الخارجية الأميركية: واشنطن أرسلت صواريخ «أتاكمس» بعيدة المدى إلى أوكرانيا
الخارجية الأميركية: واشنطن أرسلت صواريخ «أتاكمس» بعيدة المدى إلى ...
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته المستشفى
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم