(فيديو) طبيب أسترالي يظهر في شريط دعائي لـ«داعش»

أعربت السلطات الأسترالية، اليوم الإثنين، عن قلقها الشديد بعد ظهور طبيب من مواطنيها في شريط دعائي لتنظيم «داعش» يحث أطباء آخرين على الانضمام للتنظيم.

وبحسب وكالة «فرنس برس»، يظهر في التسجيل الذي تم تحميله على موقع «يوتيوب»، رجلاً يُعرِّف نفسه باسم أبويوسف، ويقول إنه سافر إلى الرقة في سورية ليضع خبرته الطبية في خدمة التنظيم. وأوردت وسائل الإعلام الأسترالية أن الطبيب يدعى طارق كاملة وتلقى تدريبه الطبي في إديلايد.

وقال الطبيب متحدثًا بلهجة أسترالية قوية: «اعتبرت أن جزءًا من جهادي في سبيل الإسلام يقوم على مساعدة المسلمين في المجال الذي أقدر عليه وهو المجال الطبي»، متابعًا: «أتمنى لو أتيت أبكر من ذلك».

وتقدر السلطات عدد الأستراليين الذين انضموا إلى التنظيمات المسلحة في العراق وسورية بأكثر من 100 شخص. فيما أعلنت وزيرة الخارجية جولي بيشوب أن انضمام الطبيب بمثابة تطور مثير للقلق.

وتابعت الوزيرة لإذاعة «إيه بي سي»: «من الواضح أنها محاولة دنيئة جديدة لداعش من أجل إقناع أستراليين وغيرهم بتعريض حياتهم للخطر»، مستخدمة إحدى تسميات تنظيم «داعش»، لافتة إلى أنَّ «الالتحاق بداعش لن يساعد الناس في سورية والعراق بل سيخدم مصالح التنظيم الإرهابي الذي يقتل كل من يقف في وجهه من المسلمين وسواهم».

وحذَّرت بيشوب بمعاقبة كل من يلتحق بالتنظيم أو يرتبط به من خلال تجنيد طالبي الانضمام أو تقديم مساعدات مالية بالسجن 25 عامًا.