مقتل 22 في تفجيرات انتحارية بالعراق

قتل نحو 22 شخصًا في انفجارات بأنحاء مختلفة من العراق، اليوم الأحد، بينها تفجير انتحاري بسيارة ملغومة على موقع عسكري في محافظة الأنبار الغربية.

وذكرت مصادر عسكريَّة، وفق «رويترز»، أنَّ الهجوم الأعنف وقع عندما انفجرت سيارة محملة بالمتفجرات في نقطة تفتيش عسكرية قرب بلدة النخيب، وهي موقع على الطريق إلي سورية والسعودية جارتي العراق إلى الغرب، وأسفر الهجوم عن مقتل سبعة جنود على الأقل.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن أي من الهجمات. وقالت الشرطة ومصادر طبية إن ستة أشخاص قتلوا وأصيب 17 آخرون عندما انفجرت قنبلة قرب ساحة الخلاني بوسط بغداد. وأفادت المصادر بمقتل ستة أشخاص آخرين في هجمات بقنابل بأحياء العامل والحسينية والبياع التي يغلب على سكانها الشيعة.

وقالت مصادر في الشرطة إن انفجار سيارة ملغومة أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة في بلدة المحمودية على بعد 30 كلم جنوب بغداد. وأشار مسؤولو أمن إلى أنَّ مقاتلي تنظيم «داعش» هاجموا مصفاة بيجي النفطية «كبرى مصافي العراق»، مساء السبت، بقذائف مورتر وأسلحة آلية مثبتة على شاحنات، وذلك بعد يوم من سيطرة مقاتلين متطرفين على جزء من سد وثكنات عسكرية في محافظة الأنبار وفجّروا ثلاث سيارات ملغومة عند معبر حدودي بين العراق والأردن.