بالصور: مزارع هندي يشنق نفسه على شجرة أمام تجمع سياسي

شنق مزارع هندي نفسه على شجرة خلال تجمع سياسي في نيودلهي، اليوم الأربعاء، احتجاجًا على الأوضاع المعيشية في الريف الهندي.  وذكرت «رويترز» أن أربعة أشخاص تسلقوا الشجرة لمحاولة إنقاذ الرجل عندما شوهد يتدلى وفكوا جسده ليتلقفه حشد من الناس على مفارش بلاستيكية.

انتحر أكثر من 12 مزارعًا مثقلاً بالديون في الهند في الأسابيع القليلة الماضية وسط تنامي السخط إزاء رئيس الوزراء ناريندرا مودي

وانتحر أكثر من 12 مزارعًا مثقلاً بالديون في الهند في الأسابيع القليلة الماضية وسط تنامي السخط إزاء رئيس الوزراء ناريندرا مودي الذي يقولون إنه لم يتخذ إجراءات تذكر لتخفيف معاناة المجتمعات الريفية بعدما تلفت المحاصيل جراء هطول الأمطار في غير موسمها.

وغضب المزارعون أيضًا من قانون مقترح يسهل على الشركات شراء الأراضي الزراعية، ويخشى كثيرون أن يجبرهم على بيع أراضيهم رغمًا عن إرادتهم.  ونظم حزب «آم آدمي» (الإنسان العادي) المنافس لرئيس الوزراء ناريندرا مودي، في العاصمة التجمع السياسي اليوم للاعتراض على هذا الاقتراح.

وقالت الحكومة إن المزارع المنتحر من ولاية راجستان في غرب البلاد، وذكرت وسائل إعلام محلية أنه ترك رسالة ذكر فيها أنه تكبد خسائر جراء تلف المحاصيل.  وقال وزير الداخلية الهندي راجناث سينغ على تويتر إنه «تألم بشدة لسماعه نبأ انتحار مزارع». وكتب رئيس الوزراء الهندي مودي معزيًا عائلة المزارع أن موته «أحزن الأمة».

المزيد من بوابة الوسط