100 مليون عضو في حزب «بهاراتيا جاناتا» الحاكم في الهند

قال قادة حزب «بهاراتيا جاناتا بارتي» الحاكم في الهند، اليوم الاثنين، إنه أصبح الحزب السياسي الأكبر في العالم، إذ تجاوز عدد أعضائه 100 مليون عضو بعد حملة تسجيل استمرت ستة أشهر.

وكتب رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، في تغريدة على موقع «تويتر»: «أهنئ قادة «بهاراتيا جاناتا بارتي» والعاملين في حملة عضوية الحزب التي تجاوزت المئة مليون شخص».

وذكر مسؤولون أن رئيس الحزب، أميت شاه، كان حدد الوصول بعدد أعضاء الحزب إلى مئة مليون شخص كهدف للحملة التي أطلقت في نوفمبر عندما كان عدد الأعضاء 35 مليونًا.

وقال دينيش شارما، نائب رئيس الحزب: «لقد أصبحنا أكبر حزب سياسي في العالم»، مشيرًا إلى أن الحزب الهندوسي القومي تفوق على «الحزب الشيوعي الصيني»، الذي يبلغ عدد أعضائه 85 مليون عضو، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف شارما أنه «إلى جانب التسجيل الاعتيادي، حصل الأشخاص على العضوية عبر إجراء مكالمات فائتة على رقم هاتفنا المجاني، اتصلوا بنا ثم تواصلنا معهم لإتمام الإجراءات».

واستغل «بهاراتيا جاناتا بارتي» مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت لجذب أعضاء جدد.

وأفاد مسؤولون بالحزب بأن آلاف المتطوعين انتشروا للوصول إلى الأشخاص في القرى وفي محطات السكك الحديدية والحافلات، ولا سيما هؤلاء الذين لا يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت أو الهواتف المحمولة.

ووصف قادة «حزب المؤتمر الوطني الهندي» المعارض الحملة بأنّها مزورة.

وقال الناطق باسم الحزب، أبهيشيك مانو سينجفي:«إنها مأساة للديمقراطية أن تسجل عشرة ملايين عضو خلال أسبوع واحد عبر الضغط على زر».

وأضاف: «أي نوع من الالتزام أو المشاركة سوف يكون لمثل هؤلاء الأعضاء».

المزيد من بوابة الوسط