Atwasat

فصائل معارضة سورية ترفض التعاون مع «جبهة النصرة»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 15 أبريل 2015, 05:51 مساء
WTV_Frequency

أعلنت فصائل المعارضة المقاتلة ضد النظام في جنوب سورية رفضها أي تعاون عسكري مع جبهة النصرة التي اضطرت أخيرًا إلى الانسحاب من معبر حدودي مع الأردن بضغط من تلك الفصائل.

وقال الناطق الرسمي باسم الجبهة الجنوبية التي تضم مجموعة من الكتائب منضوية تحت لواء «الجيش الحر»، وفق وكالة «فرنس برس»: «نرفض كل أشكال التعاون مع جبهة النصرة لأنّ السكوت عن تجاوزاتها وانتهاكاتها جعلها تتمادى أكثر. لم تكن يومًا جزءًا من غرفة عملياتنا ولم نتعاون معها سابقًا حتى نتعاون معها اليوم».

وتابع: «نريد من خلال موقفنا الذي اجتمعت عليه الفصائل أنْ نقول للسوريين إنَّ ارتباط النصرة بتنظيم القاعدة أبعَد الثورة عن مسارها وأهدافها. لا نريد أن تصبح سورية قاعدة للجهاد أو لتوسيع نفوذ دولة البغدادي»، في إشارة إلى زعيم تنظيم «داعش» أبوبكر البغدادي.

ورفضت كتائب عدة منضوية في إطار الجبهة الجنوبية خلال اليومين الأخيرين أي تنسيق مع النصرة. وذكر جيش اليرموك في بيان أصدره الإثنين أنّ قيادته السياسية والعسكرية ترفض أي تقارب أو تعاون سواء كان عسكريًا أو فكريًا مع جبهة النصرة.

وتوترت العلاقة بين فصائل الجبهة الجنوبية ومقاتلي النصرة غداة السيطرة على معبر نصيب الحدودي مع الأردن مطلع الشهر الحالي، وانسحاب القوات النظامية منه بضغط من الكتائب المقاتلة، ثم من المنطقة المشتركة بين الحدود السورية والأردنية.

ولم تشارك جبهة النصرة وفق مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن، في التخطيط لعملية السيطرة على المعبر أو المعارك التي سبقته، لكنها شاركت خلال اليوم الأخير في الهجوم الذي انتهى بالسيطرة على المعبر، مما خلق استياءً كبيرًا لدى مقاتلي الكتائب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأمن الفدرالي الروسي: أجهزة استخبارات غربية ساعدت منفذي هجوم موسكو
الأمن الفدرالي الروسي: أجهزة استخبارات غربية ساعدت منفذي هجوم ...
«منظمة الهجرة»: 1 من كل 3 حالات وفاة للمهاجرين تحدث خلال محاولات الفرار من النزاع
«منظمة الهجرة»: 1 من كل 3 حالات وفاة للمهاجرين تحدث خلال محاولات ...
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور المنهار
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور ...
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم محتمل في رفح
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم