مقتل 6 جنود أوكرانيين في معارك مع انفصاليين

قتل ستة جنود أوكرانيين في معارك مع انفصاليين موالين لروسيا شرق أوكرانيا الذي يشهد قتالاً رغم وقف إطلاق النار، وفق ما أعلنه الناطق العسكري أندري ليسنكو الثلاثاء. وقال ليسنكو، بحسب وكالة «فرنس برس»: «قتل ستة جنود أوكرانيين نتيجة أعمال استفزازية خطيرة خلال اليوم الماضي، وأصيب 12 بجروح».

وأضاف: «الوضع يبقى غير مستقر والاستفزازات المسلّحة للعدو مستمرة من كل الجهات تقريبًا». وأوضح أن المتمرّدين الموالين لروسيا أطلقوا النار 16 مرة على الجنود الأوكرانيين بمدفعية الهاون من عيار 120 ملم، مرتين من مدفعية من عيار 122 ملم وثلاث مرات من دبابات.

وأشار إلى تحليق ثماني طائرات من دون طيار معادية، وتابع أن النقاط الأكثر سخونةً تقع في بيسكي وأنديفكا وهما بلدتان تقعان تحت سيطرة الأوكرانيين بالقرب من مطار دونيتسك الذي يسيطر عليه المتمرِّدون. وأضاف أنّ قرية شيروكيني التي تبعُد 10 كلم عن ماريوبول آخر مدينة كبيرة في الشرق تسيطر عليها كييف تبقى نقطة ساخنة أيضًا.

وأعلنت قناة التلفزيون الروسيّة «زيفزدا» التابعة لوزارة الدفاع الروسية أنّ أحد صحفييها جرح الثلاثاء في هذه القرية في انفجار لغم يدوي الصنع. ووقع الانفجار عندما كانت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تقوم بمهمة مراقبة في القرية، حسبما ذكر المصدر نفسه.

المزيد من بوابة الوسط