Atwasat

رئيس حكومة القرم يطالب القوات الأوكرانية بالاستسلام أو الرحيل

أوكرانيا - رويترز الخميس 06 مارس 2014, 05:25 مساء
WTV_Frequency

أعلن نائب رئيس حكومة القرم أن مرسوم انضمام المنطقة إلى روسيا أصبح ساريًا وأن القوات الأوكرانية التي ما زالت موجودة على أراضيها ستعامل معاملة المحتلين وستجبر على الاستسلام أو الرحيل. وأضاف رستم تيميرغالييف: "القوة المسلحة المشروعة الوحيدة على أرض القرم هي القوات المسلحة الروسية".

ومضى يقول إن "القوات المسلحة لأي دولة ثالثة هي محتلة. يجب أن تختار القوات المسلحة الأوكرانية. إما أن تلقي سلاحها وتترك مواقعها وإما أن تقبل الجنسية الروسية وتنضم للجيش الروسي. إذا لم تقبل فإننا مستعدون لتوفير ممر آمن لهم من القرم إلى أراضي أوكرانيا".

لقاء كيري ولافروف
في غضون ذلك أكّد مسؤول أميركي اليوم أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري التقى نظيره الروسي سيرغي لافروف على هامش مؤتمر بشأن ليبيا في روما لمواصلة المناقشات حول الموضوع الأوكراني. وهذا ثاني اجتماع في يومين بين كيري ولافروف، حيث التقيا أمس الأربعاء في باريس وبحثا الأزمة المتعلقة بشبه جزيرة القرم في أوكرانيا.

وفي وقت سابق التقى كيري بنظرائه البريطاني والألماني والإيطالي والفرنسي لبحث الوضع في أوكرانيا ولإبلاغهم بخطط الولايات المتحدة بمعاقبة الأفراد والمسؤولين بسبب الأحداث في القرم. منع منظمة التعاون والأمن من ناحية أخرى أكّد وزير الدفاع البولندي توماج سايمونياك إن بعثة مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا منعت من دخول شبه جزيرة القرم في أوكرانيا على يد مجهولين يرتدون زيًا عسكريًا.

وأضاف في حديث للصحفيّين: "جرى احتجاز أفراد البعثة ولم يمكنهم التقدم في طريقهم. وصلوا إلى أوديسا وكانوا يتحركون بالسيارة من أوديسا باتجاه شبه جزيرة القرم، ولكنّ مجهولين يرتدون زيًا عسكريًا منعوهم". وتابع أن من الممكن السماح للمراقبين بالعودة بنفس الطريقة التي وصلوا بها ولكن لا يمكنهم التقدم نحو القرم. وبين أفراد بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ضابطان في الجيش البولندي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى بحياة 5 مهندسين صينيين
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى ...
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا ...
إردوغان يلتقي بايدن في البيت الأبيض.. 9 مايو
إردوغان يلتقي بايدن في البيت الأبيض.. 9 مايو
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم