استطلاع: ساركوزي يتقدَّم في الانتخابات المحليّة في فرنسا

أظهر استطلاع لآراء الناخبين الفرنسيين بعد الإدلاء بأصواتهم أنَّ حزب «الاتحاد من أجل حركة شعبيّة»،  بزعامة الرئيس السابق نيكولا ساركوزي وحلفائه يتقدَّمون في الجولة الثانية والأخيرة من الانتخابات المحلية الفرنسية اليوم الأحد.

وكشف الاستطلاع أنَّ الحزب المحافظ وحلفاءه سيُسيطرون على ما بين 66 و70 مجلسًا مقارنةً بواحد وأربعين في السابق. كما أظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة «سي إس إيه» لاستطلاعات الرأي لصالح قناة «بي إف إم تي في» التلفزيونية، أنَّ حزب الجبهة الوطنية اليميني المُتطرِّف بزعامة مارين لوبان حقَّق مكاسب، وربما يفوز باثنين من المجالس المحلية.

وتكبّد الحزب الاشتراكي الحاكم الذي ينتمي له الرئيس فرانسوا أولاند خسائر فادحة، ومن المتوقَّع أنْ يخسر نحو نصف عدد المجالس المحلية التي كان يسيطر عليها قبل الانتخابات. من جانبه قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إنَّ المكاسب التي حقَّقها حزب «الجبهة الوطنية» اليميني المتطرِّف في الانتخابات المحلية الأحد تُعَدُّ مؤشرًا على الاضطراب المستمر في الساحة السياسية الفرنسية.

وأكَّد فالس أنَّ حزب «الاتحاد من أجل حركة شعبية» المحافظ وحلفاءه من تيار الوسط فازوا في الانتخابات، وأنَّ الحزب الاشتراكي الحاكم تكبَّد خسائر جسيمة.

المزيد من بوابة الوسط