تدمير مخازن صواريخ يستخدمها الحوثيون في اليوم الرابع لـ«عاصفة الحزم»

أعلن الناطق باسم عملية «عاصفة الحزم»، العميد أحمد العسيري، أنّ طائرات التحالف العربي استهدفت، الأحد، مخازن صواريخ بالستية استولى عليها أنصار الحوثي من مخازن الجيش اليمني، مؤكِّدًا السيطرة على الأجواء اليمنيّة.

وقال العسيري في مؤتمر صحفي خُصِّص لإيجاز العمليّات العسكرية في اليوم الرابع من العملية العسكرية، إنَّ تنظيم الحوثي عمل «على تحويل اليمن إلى مستودعات بحجم مأهول من الذخيرة والأسلحة». وعرض العسيري، بحسب «سكاي نيوز العربيّة» صورًا التُقطت من الجو تظهر استهداف الضربات الجوية لمخزن أسلحة تابع للحوثيين، مشيرًا إلى أنَّ قوة الانفجارات، التي أعقبت الغارات تؤكِّد ضخامة ترسانة الصواريخ المُستهدفة.

وكشف أنَّ قوات التحالف تعمل على استهداف مواقع الحوثيين العسكرية وتجمعاتهم دون إلحاق أي ضرر بالبنى التحتية، مؤكّدًا أنَّ الطائرات ستزيد الضربات الجوية «بشكل كبير وعلى مدار الساعة». وأكَّد أن طائرات التحالف العربي تسيطر على الأجواء اليمنية وستستهدف أي تحرك للحوثيين، مشيرًا إلى أنه «لن يكون هناك أي مكان آمن» لميليشيات الحوثي التي استولت منذ شهرين على عدة مناطق باليمن، كما أنَّ طائرات التحالف موجودة بسماء اليمن على مدار الساعة.

ورصد التحالف العربي، حسب الناطق باسم العمليات العسكرية، إقدام جماعة الحوثي التي تسطير على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى من اليمن، «تحرك صواريخ بالستية بين منازل المدنيين». كما قال العسيري إنَّ مدفعية ومروحيات الأباتشي التابعة للقوات السعودية المنتشرة في جازان ونجران، استهدفت تجمعات الحوثيين، الذين عمدوا إلى حشد قواتهم في المناطق اليمينة القريبة من الحدود الجنوبية للمملكة.