السعودية لم تتخذ قرارًا بإرسال قوات برية إلى اليمن

قال السفير السعودي في الولايات المتحدة، عادل الجبير، الأحد، إن بلاده لم تتخذ قرارًا بشأن ما إذا كانت سترسل قوات برية إلى اليمن، لكنها تبقي على خياراتها مفتوحة.

وأضاف في تصريحات منفصلة لقناة تلفزيون (إن.بي.سي) وقناة تلفزيون (سي.بي.إس) أن السعودية ملتزمة باستكمال حملتها الجوية الهادفة إلى إنهاء سيطرة الحوثيين على السلطة في اليمن، وفق «رويترز». وردًا على سؤال عما إذا كان من الممكن استخدام قوات برية، قال الجبير: «لا أعرف أن هناك أحدًا يريد أن يذهب إلى اليمن، لكننا لا نستبعد أي شيء. في الوقت الحالي الهدف يتحقق من خلال حملة جوية».

وربما تزيد الأزمة في اليمن تعقيد جهود القوى العالمية لإقناع طهران بتضييق نطاق برنامجها للأبحاث النووية في مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها. وتنتهي المهلة المحددة للتوصل إلى اتفاق إطاري حول البرنامج يوم الثلاثاء.

ودمرت غارات التحالف العربي، الأحد، ثماني مقاتلات حربية خلال استهداف قاعدة عسكرية تسيطر عليها ميليشيات الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء. وبحسب «سكاي نيوز عربية»، فإن الطائرات كانت مركونة في قاعدة الدليمي الجوية العسكرية، مشيرة إلى أنها من طراز «ميغ 29».

ومنذ انطلاق «عاصفة الحزم»، بقيادة السعودية ومشاركة عدة دول عربية، استهدفت الغارات قاعدة الدليمي، في مسعى لإضعاف قوة الحوثيين وحلفائهم الجوية.

المزيد من بوابة الوسط