Atwasat

صحيفة: مساعد الطيار في الطائرة الألمانية المنكوبة عانى من الاكتئاب

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 27 مارس 2015, 03:31 مساء
WTV_Frequency

ذكرت صحيفة ألمانية، اليوم الجمعة، أن الطيار الألماني الذي يعتقد أنه تعمد إسقاط طائرة ركاب بمنطقة جبال الألب الفرنسية مما أسفر عن مقتل 150 شخصًا توقف عن حضور تدريباته قبل ست سنوات بسبب إصابته بالاكتئاب وأنه خضع لعلاج نفسي لأكثر من عام.

وجاءت هذه الرواية التي نشرتها صحيفة «بيلد» الألمانية بعد يوم واحد من إعلان الادعاء الفرنسي أنه يعتقد أن أندرياس لوبيتز الذي كان مساعدًا للطيار في طائرة شركة جيرمانوينجز التابعة للوفتهانزا أغلق على نفسه باب قمرة القيادة بعد أن غادرها الطيار الأساسي وأنه تعمد إسقاط الطائرة.

وأقر كارستن سبوهر الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا، في مؤتمر صحفي أمس الخميس نقلت عنه «رويترز»، بأن لوبيتز توقف عن التدريب الذي كان يتلقاه عام 2009 لكنه لم يذكر السبب. وقال إنه لم يكن هناك في سجله ما يشير إلى أنه يمثل خطرًا.

وأضاف «بعد أن عاد مرة أخرى استأنف التدريب واجتاز كل الاختبارات والفحوص التالية. خلت قدراته المتعلقة بالطيران من الأخطاء».

لكن صحيفة بيلد استشهدت بوثائق داخلية قدمها المركز الطبي الجوي التابع لشركة لوفتهانزا للسلطات الألمانية وقالت إن لوبيتز كان يعاني من الاكتئاب والقلق وانتابته «حالة اكتئاب شديدة» وقت أن توقف عن التدريب.

وامتنع الادعاء الألماني وشركة لوفتهانزا عن التعليق على تقرير الصحيفة المرجح أن يثير أسئلة عن إجراءات الفحص التي تتبعها الشركة مع طياريها وقد يكبدها في حال تأكدها التزامات مالية ضخمة.

ويضع اتفاق دولي الحد الأقصى للالتزام المادي في الحوادث بشكل عام عند 157400 دولار لكل راكب متوف إن لم تقاض أسرته الشركة. لكن الأسر يمكن أن ترفع دعاوى للحصول على تعويض أكبر.

وقال محامون مثلوا أسر ضحايا في كوارث طيران سابقة في تصريحات، لـ«رويترز»، إن الدعاوى المحتملة يمكن أن تركز على ما إذا كانت جيرمانوينجز قد أجرت الفحوص اللازمة على مساعد الطيار قبل وأثناء تعيينه وعلى ما إذا كان من المفترض أن تتبع سياسة تستلزم وجود شخصين أو أكثر في قمرة القيادة في أي وقت خلال الرحلة.

ودعا رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم الجمعة إلى التريث وعدم استباق الأحداث لكنه قال إن شركة الطيران عليها التزام بإطلاع المحققين على كافة المعلومات المتعلقة بمساعد الطيار.

وفي مسقط رأس لوبيتز بمدينة مونتابور بغرب ألمانيا وصفه بعض معارفه بأنه كان ودودًا لكنه كان هادئًا وتعلم التحليق بطائرات شراعية في أحد النوادي بالمدينة قبل أن يبدأ في العمل على طائرات تجارية كمساعد للطيار على طائرات جيرمانوينجز عام 2013.

وفتشت الشرطة منزل أسرة لوبيتز في مونتابور وشقته في دوسلدورف أمس الخميس بحثًا عن أي شيء يمكن أن يقود لمعرفة الملابسات.

وقال ناطق باسم شرطة دوسلدورف «أخذنا عددا من الأشياء معنا ونعكف الآن على تقييمها».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين الأوكرانيين
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين ...
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم