Atwasat

طائرة أميركية بلا طيار تقتل 4 متشدّدين باليمن

اليمن - رويترز الأربعاء 05 مارس 2014, 06:26 مساء
WTV_Frequency

قُتل أربعة يُشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة بشمال غرب اليمن، اليوم الأربعاء، فيما أكّد مسؤولون محليون أنّ الحادثة وقعت إثر ضربة لطائرة أميركية بلا طيار. وأكّد المسؤولون أن ثلاثة استُهْدِفوا حينما كانوا يستقلون سيارة في محافظة الجوف، مضيفًا أنّ قياديًا محليًا بتنظيم القاعدة يُسمى علي صالح كان من بين القتلى.

وأفاد مصدرٌ عسكري يمني أنّ أربعة عناصر من تنظيم القاعدة، بينهم قيادي عائد من العراق، قُتلوا الأربعاء في غارة نفّذتها طائرة من دون طيار في محافظة الجوف شمال اليمن. وذكر أنّ طائرة من دون طيار نفذت غارة على عناصر في القاعدة بمنطقة الخلقة ضمن محافظة الجوف شمال اليمن.

وتابع أنّ الطائرة أطلقت صاروخين على سيارة رباعية الدفع مما أسفر عن سقوط أربعة قتلى، بينهم علي جريم الذي يُعد أحد قادة التنظيم العائدين من العراق. وحسب المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، فإن السيارة المستهدفة تحوّلت إلى كتلة من اللهب.

وأكّدت وكالة الصحافة الفرنسية أنّ الولايات المتحدة هي البلد الوحيد الذي يملك هذه الطائرات في المنطقة، وقد استخدمت بشكل مكثّف العام الماضي لدعم السلطات اليمنية في محاربة القاعدة؛ مما أسفر عن مقتل العشرات الذين يشتبه بانتمائهم إلى التنظيم.

وفي 12 ديسمبر أسفر هجوم بطائرة من دون طيار عن مقتل مدنيين وسط اليمن، أثار إدانات في البلاد ومنظمات دوليّة للدفاع عن حقوق الإنسان. فيما أعربت هيومن رايتس ووتش، الشهر الماضي، عن قلقها، داعيةً الحكومة الأميركية إلى التحقيق في الغارة. وصوّت البرلمان اليمني على حظر الهجمات بطائرات من دون طيار.

وكثّفت الولايات المتّحدة غاراتها بطائرات بلا طيار في إطار حملة على تنظيم القاعدة بجزيرة العرب التي تعتبرها واشنطن أنشط أجنحة القاعدة. ويُعدُّ اليمن المعقل الرئيسي لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ضمن بضع دول تعترف الولايات المتحدة باستخدام الطائرات بلا طيار فيها؛ لكنها لا تعلّق على العمليات التي تنفذها.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم