روسيا تجري مناورات جوية وبحرية وتختبر منظومة «إس-400» الدفاعية

بدأت روسيا، اليوم الأربعاء، مناورات عسكرية لأنظمة الطيران والدفاعات المضادة للطائرات في منطقة «ستافروبول» الجنوبية، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية. ونقلت «رويترز» عن بيان وزارة الدفاع الروسية تأكيدها مشاركة نحو 100 فرد في التدريب إلى جانب 20 طائرة نفاثة مقاتلة حديثة طراز «سوخوي-25 سي.إم».

وتعتزم رابطة الدول المستقلة إجراء مناورات عسكرية جنوب روسيا باستخدام منظومات الصواريخ «إس-300» و«إس-400»، بالإضافة إلى راجمات القذائف الصاروخية «بانتسير-إس».

وأعلن ممثل قوات الدفاع الجوي - الفضائي الروسية، أليكسي زولوتوخين، اليوم الأربعاء، بحسب «روسيا اليوم »، أن ممثلي القوات المسلحة للدول المنضمة لنظام الدفاع الجوي الموحد في رابطة الدول المستقلة، ناقشوا الاستعدادات للتدريبات المزمع إجراؤها في سبتمبر المقبل في قاعدة آشولوك قرب أستراخان الجنوبية.

ويشارك في التدريبات أكثر من 400 جندي و50 قطعة من أحدث أنواع السلاح المدفعي بما فيها مدافع «مستا-إس» ذاتية الحركة، ومنظومات الصواريخ «تورنادو-غي»، والمدافع ذاتية الحركة «خوستا».

كما باشرت مشاة البحرية الروسية في أسطول بحر قزوين تدريبات في «داغستان» ومقاطعة «أستراخان»؛ حيث سيتم تنفيذ مهارات الدفاع ضد الإنزال الجوي بمشاركة 500 عسكري و30 قطعة من المعدات العسكرية الخاصة.

المزيد من بوابة الوسط