تركيا تقدِّم مساعدات عسكرية للجيش العراقي

وصلت طائرتا شحن محمّلتان بمساعدات عسكرية تركية، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة العراقية بغداد. وذكر بيان للسفارة التركية في بغداد اليوم، نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي «واع» أنَّ: «طائرتي شحن عسكريتين، من طراز C-130، حطتا في قاعدة المثنى العسكرية الجوية، 20 كم شرق بغداد، حيث سلّم السفير التركي لدى العراق فاروق قايماقجي المساعدات إلى مسؤولي وزارة الدفاع العراقية».

وأشار السفير التركي إلى أنَّ بلاده ستواصل الوقوف إلى جانب العراق في مكافحة الإرهاب، سواء في إطار التحالف الدولي ضد داعش، أو على المستوى الثنائي، مؤكدًا استمرار أنقرة بذل ما بوسعها للمساهمة من أجل وحدة العراق واستقراره.

وكان وزير الدفاع التركي عصمت يلماز قال، الأمس الأحد، إنّه «سيزور العاصمة العراقية بغداد الأربعاء لبحث التعاون المشترك في الحرب على الإرهاب». وأكَّد يلماز في مؤتمر صحفي عقده بالبرلمان التركي دعم بلاده لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم «داعش» ضمن إطار عضوية تركيا بالتحالف.

وأضاف أنه سيبحث مع وزيري الدفاع والداخلية العراقيين في بغداد الملف الأمني والإجراءات اللازمة للقضاء على التنظيم، كما سيعقد مباحثات مماثلة في مدينة أربيل. وأبلغ رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو ونائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي الذي زار أنقرة الثلاثاء الماضي، أنَّ بلاده مع بناء جيش عراقي يضم مكوِّنات الشعب كافة، لافتًا إلى أنَّ تركيا ستقدِّم المساعدات والدعم المطلوبين.

المزيد من بوابة الوسط