الجيش الأوكراني: هجمات الانفصاليين تراجعت بشكل كبير

أكد الجيش الأوكراني تراجع حدة الهجمات التي ينفِّذها الانفصاليون الموالون لروسيا في الشرق بشكل كبير خلال الليل، مشيرًا إلى قيامهم بإطلاق صواريخ غراد على بلدة أفديفكا على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار.

وذكر الجيش، اليوم السبت، في صفحته على موقع «فيسبوك» أنَّ الهجمات انخفضت بشكل عام، وتمَّ وقف إطلاق النار في أجزاء معينة من مناطق الصراع.

وأضاف أنَّ الهدنة صمدت بشكل كامل في معظم الأحيان حول مدينة لوجانسك التي يسيطر عليها الانفصاليون، وقرب ميناء ماريوبول الواقع تحت سيطرة قوات الحكومة في بحر أزوف، وفق ما نقلته وكالة «رويترز».

وفي الوقت نفسه، أعلن الجيش الأوكراني وقوع هجمات للانفصاليين بصواريخ غراد على مواقع تابعة للحكومة حول بلدة أفديفكا شمال منطقة دونيتسك، التي يسيطر عليها الانفصاليون.

وأبلغت أوكرانيا، أمس الجمعة، عن أول وفيات في صفوف جنودها منذ ثلاثة أيام، الأمر الذي سلط الضوء على هشاشة الهدنة التي كان من المفترض أنْ تسري يوم 15 فبراير، فيما سحبت قوات الحكومة والانفصاليون الأسلحة الثقيلة من جبهة القتال.

وتخشى كييف أنْ يصبح الميناء والمركز الصناعي الهدف المقبل للانفصاليين بعد سيطرتهم على بلدة ديبالتسيف بعد أيام من موعد سريان الهدنة.

المزيد من بوابة الوسط