Atwasat

العراق: مقتل 5 في هجوم انتحاري بأربيل

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 19 نوفمبر 2014, 06:12 مساء
WTV_Frequency

قُتل خمسة أشخاص إثر تفجير انتحاري بسيارة ملغومة في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق اليوم الأربعاء، في أكبر هجوم يقع بالمنطقة منذ أكثر من سنة. وذكر رئيس بلدية أربيل نهاد لطيف قوجة لرويترز أنَّ المهاجم فجَّر نفسه أثناء محاولته اقتحام مبنى المحافظة المحاط بجدران خرسانية واقية من الانفجارات وسط أربيل.

ووقوع الانفجارات معتاد في بغداد ومدن أخرى خارج كردستان العراق شبه المستقل الذي نجح إلى حد كبير حتى الآن في تجنب الانزلاق داخل دائرة العنف. وهدد داعش الذي استولى على مساحات كبيرة شمال العراق خلال الصيف، بشن هجمات على الأكراد الذين يواجهونهم على خط جبهة يمتد لأكثر من ألف كيلومتر.

وأظهرت لقطات تلفزيونية عدة سيارات محطّمة وآثار دماء على الحصى خارج مبنى المحافظة. وتحطّمت نوافذ زجاجية على الجانب الآخر من الشارع جرَّاء قوة الانفجار. وأكّد شاهد في مقابلة مع تلفزيون كردستان مقتل رجلي شرطة واثنين من المدنيين.

وشنَّت الولايات المتحدة غارات جوية في العراق خلال أغسطس، عندما تقدم مقاتلو تنظيم «داعش» نحو أربيل التي يعيش فيها الكثير من الأجانب ومن بينهم عاملون في مجالي النفط والمساعدات. ومنذ ذلك الحين استعادت قوات البشمركة الكردية السيطرة على أراضِ من الدولة الإسلامية، وبرزت كأكثر حليف يثق فيه الغرب وأكثرهم فاعلية على الأرض في الحرب ضد المتشددين من السنة.

لكن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني قال اليوم الأربعاء إن البشمركة في حاجة لأسلحة ثقيلة من التحالف الدولي لتوجيه ضربة حاسمة لتنظيم داعش. ووقع آخر هجوم كبير في أربيل قبل أكثر من سنة عندما شن متشددون هجومًا انتحاريًا بسيارة ملغومة على مقر جهاز الأمن. ووقع انفجار آخر في أغسطس لكن لم يصب فيه أحد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«منظمة الهجرة»: 1 من كل 3 حالات وفاة للمهاجرين تحدث خلال محاولات الفرار من النزاع
«منظمة الهجرة»: 1 من كل 3 حالات وفاة للمهاجرين تحدث خلال محاولات ...
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور المنهار
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور ...
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم محتمل في رفح
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم ...
أيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل
أيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم