Atwasat

المعارضة الكندية تنتخب زعيما جديدا لها

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 11 سبتمبر 2022, 08:14 صباحا
WTV_Frequency

بعد نحو عام على فشلهم في الانتخابات التشريعية، انتخب المحافظون الكنديون زعيمًا جديدًا لهم مساء السبت، هو الشعبوي بيير بوالييفر الذي فرض نفسه على خصومه وسيكون على رأس التيار المعارض لرئيس الوزراء جاستن ترودو.

وشغل بوالييفر سابقًا منصب وزير في حكومة ستيفن هاربر وانتُخب نائبًا سبع مرات، وحصل على أكثر من 68.15% من نحو 400 ألف صوت في الجولة الأولى، متقدمًا بفارق كبير على منافسه الرئيسي، رئيس وزراء كيبيك السابق جان شاريست (16.07%)، وفق وكالة «فرانس برس».

وكان هناك ثلاثة مرشحين آخرين يتنافسون على قيادة هذا الحزب الذي يضم نحو 675 ألف عضو: النائبان الفدراليان ليزلين لويس وسكوت إيتشيسون، ورئيس البرلمان السابق في أونتاريو رومان بابر.

ووعد بوالييفر في كلمة، أمام نشطاء الحزب المجتمعين في العاصمة الكندية أوتاوا، بأنه «من خلال معالجة التضخم سنعيد لكم السيطرة على أموالكم وحياتكم».

- عمليات إطلاق نار غرب كندا تسفر عن سقوط ضحايا

كما انتقد حكومة جاستن ترودو الليبرالية، واعدًا بتخفيضات ضريبية، وقال إن «العمل يبدأ هذه الليلة لاستبدال هذه الحكومة القديمة التي.. تقدِّم لكم القليل، بحكومة جديدة تضعكم في المقدمة: رواتبكم، معاشاتكم التقاعدية، منازلكم، وبلدكم».

المدافع القوي عن حركة سائقي الشاحنات
ويتحدر بوالييفر (43 عامًا) من كالغاري (ألبرتا، غرب) وقد ظهر خلال الشتاء الماضي بمظهر المدافع القوي عن حركة سائقي الشاحنات، التي هزت البلاد من خلال فرضها حصارًا على المؤسسات لمدة ثلاثة أسابيع في أوتاوا، للمطالبة خصوصًا برفع القيود الصحية المرتبطة بـ«كوفيد».

وإثر صدور النتائج هنأ ترودو بوالييفر على انتخابه، وقال على «تويتر»: «يتوجب علينا نحن البرلمانيين أن نعمل معًا لتحقيق نتائج للناس في جميع أنحاء البلاد.. الكنديون لا ينتظرون ولا يستحقون أقل من ذلك».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد بتزايد أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات خلال 2023
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد ...
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم