Atwasat

الصين ترسل الآلاف من سكان بكين إلى الحجر الصحي قسرا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 21 مايو 2022, 12:30 مساء
alwasat radio

أُرسل الآلاف من سكان العاصمة الصينية بكين، ليلًا إلى مراكز حجر صحي قسرًا، بعد اكتشاف 26 إصابة ب«كوفيد-19» في مكان سكنهم، بحسب صور وإشعارٍ رسمي متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقل أكثر من 13 ألفًا من سكان مجمع نانكشينيوان السكني جنوب-شرق العاصمة، إلى فنادق مخصصة للعزل الصحي ليلًا، على الرغم من أن نتائج فحوصات كوفيد خضعوا لها أتت سلبية، وهددتهم السلطات بعقوبات في حال قاوموا هذه الإجراءات، بحسب وكالة «فرانس برس».

كل سكان نانكشينيوان يخضعون للحجر الصحي
وجاء في بيان رسمي للسلطات الصحية في مقاطعة تشاويانغ «قرر الخبراء أن يخضع كل سكان نانكشينيوان للحجر الصحي ابتداءً من منتصف ليل 21 مايو لسبعة أيّام»، مضيفًا «يرجى التعاون تحت طائلة تحمل عواقب قانونية».

- بكين تحذر من ارتفاع حالات الإصابة بـ«كورونا»
- غضب في شنغهاي من الإغلاق بسبب «كورونا»: اسمعوا صوتنا

أظهرت صور على مواقع التواصل مئات الأشخاص يقفون في طوابير حاملين أمتعتهم وسط الظلام بانتظار الصعود إلى الباصات، فيما شكا أحد السكان عبر موقع التدوينات الصيني «ويبو»، من أن «البعض محتجز منذ 23 أبريل على الرغم من النتائج السلبية لفحوصاتهم، وكثيرون منهم مسنوّن أو لديهم أطفال»، ووفق نقاشات على الموقع طلبت السلطات من السكّان حزم أمتعتهم وأبلغتهم أن منازلهم ستعقم.

سياسة «صفر كوفيد»
تأتي هذه الإجراءات في سياق سياسة «صفر كوفيد» التي تنتهجها الصين وتثير استياءً متناميًا، خصوصًا أنها تشمل إغلاقًا شبه كامل للحدود مع تقليص للرحلات الجوية الدولية، على عكس سياسة رفع القيود المعتمة في غالبية أنحاء العالم.

وتشهد مدينة شنغهاي (شرق) إغلاقًا يشمل سكانها الـ25 مليونًا منذ بداية أبريل، ويشكو هؤلاء من مشاكل في التموين ويخشون أن يُرسلوا الى مراكز حجر، إذ سبق أن أرسل الآلاف إلى مراكز كهذه على بعد مئات الكيلومترات من أماكن سكنهم.

وقد عبّر مستخدمون لموقع «ويبو» السبت عن استيائهم من انتهاج سياسة شبيهة بتلك المعتمدة في شنغهاي في بكين.. وكتب أحدهم «كما حصل في شنغهاي، يقطعون المياه والكهرباء أولًا، ثم يطلبون المفاتيح.. ثم يعقمون المنازل ما يقضي على الأجهزة الإلكترونيّة والملابس والأثاث والأطعمة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أكثر من مليوني إصابة بفيروس كورونا في بريطانيا خلال أسبوع
أكثر من مليوني إصابة بفيروس كورونا في بريطانيا خلال أسبوع
لندن: الإمدادات الروسية من «الأسلحة الحديثة» تنفد
لندن: الإمدادات الروسية من «الأسلحة الحديثة» تنفد
تظاهرات في إسبانيا والمغرب احتجاجا على مقتل مهاجرين في مليلية
تظاهرات في إسبانيا والمغرب احتجاجا على مقتل مهاجرين في مليلية
الإمارات ترسل مستشفى ميدانيا ومستلزمات طبية لإغاثة متضرري زلزال أفغانستان
الإمارات ترسل مستشفى ميدانيا ومستلزمات طبية لإغاثة متضرري زلزال ...
الجيش الأوكراني: معارك عنيفة في ليسيتشانسك دون محاصرة المدينة
الجيش الأوكراني: معارك عنيفة في ليسيتشانسك دون محاصرة المدينة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
المزيد من بوابة الوسط