Atwasat

لوبن ترد على ماكرون: أؤيد «أوكرانيا حرة» ومستقلة عن واشنطن وبروكسل وموسكو

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 أبريل 2022, 10:41 مساء
alwasat radio

أكدت المرشحة اليمينية المتطرفة إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة الأحد مارين لوبن، خلال مناظرة تلفزيونية مع منافسها الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون مساء الأربعاء، أنها تؤيد «أوكرانيا حرة» ومستقلة في آن معًا عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا.

وبعدما اتهمها ماكرون بالارتهان ماديًا لروسيا بسبب قرض حصلت عليه من بنك روسي، قالت لوبن: «أدعم أوكرانيا حرة، لا تتبع لا للولايات المتحدة ولا للاتحاد الأوروبي ولا لروسيا، هذا هو موقفي»، مشيرة إلى تغريدة نشرتها العام 2014، بحسب «فرانس برس».

التبعية للسلطة الروسية
اتهم الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون، مساء الأربعاء، خلال مناظرة تلفزيونية مع منافسته في الدورة الثانية من الانتخابات المقررة الأحد، مارين لوبن بـ«التبعية للسلطة الروسية و(الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين» وذلك بسبب قرض مالي حصلت عليه المرشحة اليمينية المتطرفة من بنك روسي.

المنافسة بين ماكرون ولوبان تشتد قبل الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة في فرنسا
لوبان: فرنسا مسؤولة عما تشهده ليبيا من فوضى وما يحدث بسورية

وردت لوبن بنفي هذا الاتهام بحدة، مؤكدة أنها «أمرأة حرة تمامًا وقطعًا»، ومبررة لجوءها إلى البنك الروسي بأن ما من مصرف فرنسي وافق على منحها قرضًا، بحسب «فرانس برس».

والتقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع منافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان، مساء الأربعاء، في المناظرة الوحيدة بينهما قبل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية يوم الأحد المقبل.

 رئيسة العدل
 وبالنسبة إلى لوبان، التي تتأخر عن ماكرون في استطلاعات آراء الناخبين، فإن المواجهة التي طال انتظارها هي فرصة لإقناع الناخبين بأنها تتمتع بالمكانة التي تجعلها رئيسة وبأنهم لا ينبغي لهم الخوف من رؤية اليمين المتطرف في السلطة.

وقالت لوبان في بداية المناظرة: «على مدى السنوات الخمس الماضية رأيت (الشعب الفرنسي) يعاني ويقلق وأريد أن أقول إن هناك خيارا آخر». وأضافت: «سأكون رئيسة (تهتم) بتكاليف المعيشة... سأكون رئيسة العدل».

وبالنسبة لماكرون، ربما يكون التحدي الأكبر الذي يواجهه في الحفاظ على تقدمه المتزايد في استطلاعات الرأي هو ألا يبدو متعجرفًا، وهو أمر انتقده عديد الناخبين، بينما يلقي الضوء على الثغرات التي يراها في خطط لوبان السياسية.

وقال ماكرون، في تعليقاته الافتتاحية، إنه في حالة إعادة انتخابه، فإنه سيسعى جاهدًا لجعل فرنسا «أكثر استقلالية وأقوى... يمكننا تحسين الحياة اليومية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
رئيس بلدية كييف: الضربات الروسية هدفها «ترهيب الأوكرانيين» مع اقتراب قمة «ناتو»
رئيس بلدية كييف: الضربات الروسية هدفها «ترهيب الأوكرانيين» مع ...
جونسون يبدي «حماسا كبيرا» لإنشاء مجموعة سياسية أوروبية
جونسون يبدي «حماسا كبيرا» لإنشاء مجموعة سياسية أوروبية
بايدن: مجموعة السبع و«ناتو» يجب «أن يبقيا معا» ضد الحرب الروسية على أوكرانيا
بايدن: مجموعة السبع و«ناتو» يجب «أن يبقيا معا» ضد الحرب الروسية ...
موسكو تعلن قصف مصنع للصواريخ في كييف
موسكو تعلن قصف مصنع للصواريخ في كييف
إسبانيا.. الآلاف يحتجون في مدريد على قمة حلف شمال الأطلسي
إسبانيا.. الآلاف يحتجون في مدريد على قمة حلف شمال الأطلسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
المزيد من بوابة الوسط