Atwasat

الرئيس الأوكراني يأمر «بإلحاق أكبر الخسائر» بالقوات الروسية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 24 فبراير 2022, 11:19 صباحا
alwasat radio

أمر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قواته «بإلحاق حدّ أقصى من الخسائر» بالقوات الروسية التي تغزو بلاده، وفق ما أعلن قائد القوات المسلحة الأوكرانية، الجنرال فاليري زالوجني، على «فيسبوك».

وكتب الجنرال زالوجني «القائد الأعلى للقوات المسلحة (الرئيس الأوكراني) أمر بإلحاق حدّ أقصى من الخسائر بالمهاجم»، مؤكدًا أن الجيش «يصدّ بكرامة» هجمات العدو.

وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الخميس، إن العالم يجب أن ينشئ «تحالفا مناهضا لبوتين» من أجل «إجبار روسيا على السلام»، وذلك عقب بدء موسكو عملية عسكرية ضد بلاده. وصرّح زيلينسكي بعد محادثات مع القادة الأميركيين والبريطانيين والألمان «نحن بصدد بناء تحالف مناهض لبوتين»، وأضاف: «على العالم إجبار روسيا على السلام».

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، فجر الخميس، عملية عسكرية في أوكرانيا دفاعًا عن الانفصاليين الموالين لموسكو في شرق هذا البلد، وسط تنديد من قبل واشنطن وحلف شمال الأطلسي «ناتو». وقال بوتين في كلمة متلفزة قبيل الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش «اتخذت قرار شن عملية عسكرية».

وفور إعلان  الرئيس الروسي القرار، سمع دوي انفجارات وصافرات إنذار في كييف قبيل فجر الخميس وفي مدينة ماريبول الساحلية في شرق البلاد، وسمع صحفيو وكالة «فرانس برس» انفجارات قوية في المدينتين فيما أفاد سكان في ماريبول القريبة من الحدود مع روسيا أنهم سمعوا دوي قصف مدفعي في ضواحي المدينة الشرقية.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الأسلحة عالية الدقة تقوم بتعطيل البنية التحتية العسكرية، ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطيران الجيش الأوكراني، حسب بيان نقله موقع «روسيا اليوم» الإخباري الروسي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الرئاسة التركية: أنقرة «حصلت على ما تريده» من المحادثات مع السويد وفنلندا
الرئاسة التركية: أنقرة «حصلت على ما تريده» من المحادثات مع السويد...
تركيا تدعم ترشيح فنلندا والسويد للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي
تركيا تدعم ترشيح فنلندا والسويد للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي
ستولتنبرغ: قادة الناتو سيدعون السويد وفنلندا للانضمام إلى عضوية الحلف الأربعاء
ستولتنبرغ: قادة الناتو سيدعون السويد وفنلندا للانضمام إلى عضوية ...
البيت الأبيض: تركيا لم تطلب «تنازلات» من واشنطن لقبولها انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو
البيت الأبيض: تركيا لم تطلب «تنازلات» من واشنطن لقبولها انضمام ...
رئيسة وزراء السويد: دعم تركيا لترشح فنلندا والسويد «خطوة مهمة جدا» للناتو
رئيسة وزراء السويد: دعم تركيا لترشح فنلندا والسويد «خطوة مهمة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
المزيد من بوابة الوسط