Atwasat

روسيا تسجل عدد إصابات قياسيا بـ«كوفيد-19» لليوم الثاني على التوالي

القاهرة - بوابة الوسط السبت 22 يناير 2022, 06:42 مساء
WTV_Frequency

أعلنت روسيا، السبت، تسجيل عدد قياسي من الإصابات بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي، في وقت حذّر الكرملين من مخاطر مرتبطة بالمتحوّر أوميكرون الشديد العدوى.

وأحصت روسيا الدولة الأكثر تضررًا جراء كوفيد-19 في أوروبا، 57212 إصابة جديدة، بعدما سجّلت أمس الجمعة 49513 إصابة، بحسب أرقام الحكومة، وفق «فرانس برس».

أسبوعان للاستعداد لتفشي أوميكرون 
وحذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي، من أن بلاده لديها أسبوعان للاستعداد لتفشي أوميكرون، داعيًا إلى تكثيف إجراء الفحوص والتلقيح.

وسجّلت العاصمة موسكو، بؤرة الوباء في البلاد، حصيلة قياسية جديدة لليوم الثالث على التوالي، مع 16904 إصابات جديدة. وتسجّل أعداد الإصابات ارتفاعًا حادًا منذ أيام، ما يُنذر بموجة وبائية قوية.

-  حصيلة قياسية لإصابات «كورونا» عالميا خلال أسبوع
-  روسيا: الإصابات اليومية بكوفيد تسجل مستوى قياسيا وتتجاوز الـ34 ألفا

في روسيا التي تكاد تخرج من موجة وبائية مميتة نجمت عن تفشي المتحوّر دلتا، لا تزال السلطات تواجه صعوبة لإقناع المواطنين بأخذ اللقاح.

في حين أن روسيا تملك لقاحات عدة مصنوعة محليًا بينها سبوتنيك-في، إلا أن أقل من نصف الروس البالغ عددهم 144 مليون نسمة، ملقحون بشكل كامل، بحسب موقع «غوغوف» الإلكتروني المتخصص.

سبوتنيك-في يمنح «حماية قوية» ضد المتحور
وقال مصممو سبوتنيك-في، في بيان الخميس إن لقاحهم يمنح «حماية قوية» ضد أوميكرون، في إعلان يتطابق مع تصريحات الرئيس بوتين الذي أكد أن اللقاح الروسي «أكثر فعالية من لقاحات أخرى مستخدمة في العالم».

تفيد أرقام الحكومة عن 325.433 وفاة جراء كوفيد-19 منذ بدء تفشي الوباء. لكن وكالة «روستات» الإحصائية التي  تستند إلى تعريف أوسع للوفيات المرتبطة بالفيروس، تحصي ضعف عدد الوفيات المعلن رسميًا.

بعد فترة عزل صارم في ربيع العام 2020، رفضت السلطات الروسية فرض قيود صحية من هذا القبيل، رغم موجات وبائية جديدة، بهدف الحدّ من الخسائر الاقتصادية.

وروسيا هي رابع دولة أكثر تضررًا جراء الفيروس في العالم من حيث عدد الوفيات، بحسب تعداد «فرانس برس»، بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مقتل شخصين في قصف أوكراني قرب بيلغورود الروسية
مقتل شخصين في قصف أوكراني قرب بيلغورود الروسية
ألمانيا: إعادة انتخاب بوتين نتيجة عملية اقتراع دون خيار آخر
ألمانيا: إعادة انتخاب بوتين نتيجة عملية اقتراع دون خيار آخر
اللجنة الانتخابية: بوتين حصد 87,28% من الأصوات في الانتخابات الروسية
اللجنة الانتخابية: بوتين حصد 87,28% من الأصوات في الانتخابات ...
«رويترز»: بايدن ونتنياهو يجريان محادثة هاتفية الإثنين
«رويترز»: بايدن ونتنياهو يجريان محادثة هاتفية الإثنين
مسلحون يخطفون 100 شخص خلال هجومين في شمال نيجيريا
مسلحون يخطفون 100 شخص خلال هجومين في شمال نيجيريا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم