Atwasat

بريطانيا تشترى 114 مليون جرعة إضافية من لقاحات «كورونا»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 02 ديسمبر 2021, 09:30 صباحا
alwasat radio

أعلنت الحكومة البريطانية، أمس الأربعاء، حصولها على 114 مليون جرعة إضافية من لقاحي «موديرنا» و«فايزر- بايونتيك» المضادّين لفيروس «كورونا» لمواصلة حملة التحصين الوطنية ضدّ هذا الوباء خلال العامين 2022 و2023 ومواجهة المتحورات الجديدة على غرار «أوميكرون».

وكشفت الحكومة في بيان نقلته وكالة «فرانس برس»، عن «تسريع العقود الجديدة مع فايزر- بايونتيك وموديرنا في ضوء المتحوّر الجديد». ويأتي الإعلان عن شراء هذه الكمية الجديدة من الجرعات، والتي تتوزع على 60 مليون جرعة من لقاح «موديرنا» و54 مليون جرعة من لقاح «فايزر-بايونتيك»، في وقت وضعت فيه الحكومة نصب عينيها هدف إعطاء جميع البالغين في البلاد جرعة لقاحية ثالثة معزّزة بحلول نهاية شهر يناير المقبل للتصدّي للمتحوّر الجديد «أوميكرون» الذي يُعتقد أنّه شديدة العدوى.

وبريطانيا هي من أكثر الدول الأوروبية تضررًا من الجائحة؛ إذ حصد فيها فيروس «كورونا» أرواح أكثر من 145 ألف شخص حتى اليوم. وسجّلت في المملكة المتّحدة حتى الأربعاء، 32 إصابة مؤكّدة بالمتحور «أوميكرون».

- بريطانيا تمنع دخول القادمين من 6 دول أفريقية بسبب متحور «كورونا»

وفي بيانها أوضحت الحكومة أن الكمية الجديدة التي تعاقدت عليها مع الشركتين تشمل «لقاحات معدّلة إذا ما كانت هناك حاجة إليها لمكافحة أوميكرون أو متحوّرات مستقبلية مقلقة». 

ونقل البيان عن وزير الصحة، ساجيد جافيد، قوله إن أكثر من 115 مليون جرعة تمّ حقنها في المملكة المتّحدة حتى اليوم في إطار حملة التحصين الوطنية ضد «كوفيد-19»، وشدَّد على أن «هذه مهمة وطنية، وأفضل سلاح لدينا لمواجهة هذا الفيروس ومتحوّراته هو التطعيم».

من جهته، سيستقبل رئيس الوزراء بوريس جونسون، الخميس، رؤساء شركات دوائية كبرى، بما في ذلك «أسترازينيكا» و«فايزر» و«جي إس كي» للتباحث وإياهم في سبل التعامل مع «المتغيّرات الناشئة والأوبئة المستقبلية» والدروس التي يمكن استقاؤها لمواجهة تحديات صحية أخرى مثل السرطان والخرف والسمنة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مسؤول عسكري: الجيش الإثيوبي يعتزم «إبادة» القوات في تيغراي.. ولن نتفاوض
مسؤول عسكري: الجيش الإثيوبي يعتزم «إبادة» القوات في تيغراي.. ولن ...
روسيا تسجل عدد إصابات قياسيا بـ«كوفيد-19» لليوم الثاني على التوالي
روسيا تسجل عدد إصابات قياسيا بـ«كوفيد-19» لليوم الثاني على ...
تظاهرة في العاصمة الماليزية للمطالبة باستقالة رئيس هيئة مكافحة الفساد
تظاهرة في العاصمة الماليزية للمطالبة باستقالة رئيس هيئة مكافحة ...
89 قتيلا.. استمرار الاشتباكات بين «داعش» والقوات الكردية في سورية
89 قتيلا.. استمرار الاشتباكات بين «داعش» والقوات الكردية في سورية
أوكرانيا تتسلم أول دفعة من مساعدات دفاعية أميركية.. وألمانيا تستبعد تزويد كييف بالأسلحة
أوكرانيا تتسلم أول دفعة من مساعدات دفاعية أميركية.. وألمانيا ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
المزيد من بوابة الوسط