Atwasat

الهند: ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة إلى 76 قتيلا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 24 يوليو 2021, 05:25 مساء
WTV_Frequency

ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار الموسمية في الهند إلى 76 قتيلًا قضوا في حوادث متفرقة، حسبما أعلن مسؤولون السبت، في وقت تجتاح الأمطار الغزيرة ولاية مهارشترا الواقعة غربًا، متسببة بانزلاقات تربة وسيول وانهيار مبنى، وفقًا لوكالة «فرانس برس». 

وقالت حكومة الولاية في بيان صحفي إن «الأمطار الغزيرة التي هطلت على أنحاء مختلفة من الولاية وترافقت أحيانًا مع ارتفاع المد وفيضان السدود أدت في مناطق مختلفة إلى سيول وفيضانات في مناطق عدة».

وتسببت الأمطار التي تتساقط منذ الخميس في انهيار مبنى في بومباي وفي انزلاقات تربة وطمرت عشرات المنازل، فيما لا يزال 59 شخصًا في عداد المفقودين، وفق الحكومة، وتشارك وحدات من سلاحي البحرية والجو في جهود الإنقاذ بعدما تسببت الأمطار بفيضانات عزلت آلاف المواطنين، إلا أن عمليات الإنقاذ تتعرقل بسبب انزلاقات التربة التي قطعت الطرق، ومن بينها الطريق السريع الرئيسي الذي يربط بومباي بغوا.

ووصل مستوى المياه إلى 3.5 متر في مناطق بمدينة تشيبلون التي تبعد 250 كيلومترًا عن بومباي، بعد 24 ساعة من هطول الأمطار دون توقف ما تسبب بفيضان نهر فاشيشتي وغرق طرق ومنازل.

وقال الوزير الأول في حكومة مهارشترا إن فرق الطوارئ تواجه صعوبة في الوصول إلى أحياء معزولة في تشيبلون، بسبب الأضرار التي لحقت بالطرق والجسور هناك.

ونشرت البحرية الهندية سبعة فرق إنقاذ مزودة بزوارق مطاط وسترات نجاة وعوامات في المناطق المتضررة، إضافة إلى مروحية لنقل السكان المحاصرين جوًّا. ويرافق كل فريق غواصون متخصصون من البحرية.

وأصدرت إدارة الأرصاد الجوية الهندية تحذيرات لعديد المناطق في الولاية، تشير إلى استمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام المقبلة.

وتكثر الفيضانات وانزلاقات التربة خلال موسم الأمطار في الهند الذي يمتد من يونيو حتى سبتمبر، وتتسبب أيضًا في انهيار مبانٍ وجدران لا تلتزم معايير البناء، ونهاية الأسبوع الماضي، قتل ما لا يقل عن 34 شخصًا بعدما سُحقت منازل عدة بانهيار جدار وانزلاق للتربة في بومباي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الصين تؤكد معارضتها لكافة الأعمال «المؤدية إلى تصعيد التوترات» بعد انفجارات إيران
الصين تؤكد معارضتها لكافة الأعمال «المؤدية إلى تصعيد التوترات» ...
سفارة الصين بإيران تدعو رعاياها لأخذ «الاحتياطات اللازمة نظرا للأخطار الأمنية»
سفارة الصين بإيران تدعو رعاياها لأخذ «الاحتياطات اللازمة نظرا ...
الكرملين يدعو إلى «ضبط النفس» بعد انفجارات إيران
الكرملين يدعو إلى «ضبط النفس» بعد انفجارات إيران
زيلينسكي يتفقد القوات الأوكرانية في شرق البلاد
زيلينسكي يتفقد القوات الأوكرانية في شرق البلاد
لافروف: روسيا أبلغت إسرائيل أن إيران لا تريد تصعيدا
لافروف: روسيا أبلغت إسرائيل أن إيران لا تريد تصعيدا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم