Atwasat

إعادة انتخاب صادق خان رئيسا لبلدية لندن

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 09 مايو 2021, 01:10 صباحا
WTV_Frequency

نجح رئيس بلدية لندن العمالي صادق خان، الذي أصبح في 2016 أول مسلم يترأس بلدية عاصمة غربية في الفوز بولاية ثانية في الانتخابات، التي جرت الخميس، ونشرت نتائجها السبت.

وأظهرت النتائج الرسمية أن خان البالغ 50 عاما، الذي ولد لمهاجرين باكستانيين ونشأ في مسكن اجتماعي، حصل على 1.2 مليون صوت في حين حصل منافسه المحافظ شون بايلي المتحدر من أصول جامايكية على 977,601صوتا، علما بأن استطلاعات الرأي توقعت فوز خان لكن بفارق أكبر، وفق وكالة «فرانس برس».

وخان، المحامي السابق المتخصص في قضايا حقوق الإنسان، برز في ولايته الأولى مدافعا شرسا عن بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي ومعارضا بقوة لدعاة حملة «بريكست»، وفي مقدمهم سلفه في رئاسة بلدية لندن المحافظ بوريس جونسون، الذي أصبح لاحقا رئيسا للوزراء.

وفي حملته الانتخابية للفوز بولاية ثانية رفع خان شعار «الوظائف والوظائف والوظائف»، واعدا بتنشيط اقتصاد مدينته التي عانت الأمرين من جائحة «كوفيد-19»، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي مثل ضربة قوية لقطاعها المالي القوي.

ولضمان «مستقبل أكثر إشراقا» للندن، أعلن خان عزمه على ترشيح العاصمة البريطانية لاستضافة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في 2036 أو 2040 على أمل تكرار نجاح نسخة 2012 من الألعاب الصيفية.

ونشأ صادق خان مع أشقائه الستة وشقيقته في مسكن اجتماعي في حي توتينغ الشعبي في جنوب لندن. وكان والدهم سائق حافلة ووالدتهم خياطة. وفي 2005، تخلى عن مهنته كمحام لينتخب نائبا عن توتينغ؛ حيث لا يزال يعيش مع زوجته وابنتيهما.

وخلال ولايته الأولى جمد رئيس البلدية تعريفات النقل العام وأنشأ مناطق منخفضة الانبعاثات لمكافحة التلوث الناجم عن السيارات. ومع ذلك، فقد تعرض لانتقادات لفشله في وقف الهجمات بالسكاكين، وهي آفة يعزوها إلى انخفاض أعداد الشرطة؛ بسبب إجراءات التقشف التي اتخذتها الحكومات المحافظة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلينكن: واشنطن لم تشارك في أي عمل هجومي على إيران
بلينكن: واشنطن لم تشارك في أي عمل هجومي على إيران
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم