Atwasat

«فرانس برس»: حريق جديد يودي بحياة 16 مصابا بـ«كورونا» وممرضتين بمستشفى في الهند

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 02 مايو 2021, 12:09 صباحا
WTV_Frequency

لقي 16 مريضا مصابا بـ«كوفيد-19»، وممرضتان حتفهم، السبت، في حريق في مستشفى في ولاية غوجرات الهندية، على ما ذكرت وسائل الإعلام الهندية، في حادثة جديدة بعد حرائق شهدتها مراكز طبية أخرى في البلاد التي تشهد موجة لانتشار الوباء تفوق طاقة قطاعها الصحي.

وفي المستشفى، الذي يتألف من أربعة طوابق في باروش في بولاية غوجرات الغربية، كان نحو خمسين مريضا يعالجون عندما اندلع الحريق في الساعة الواحدة (07.30 ت غ). وقد تم إخماد النيران، وفق وكالة «فرانس برس».

وقال المسؤول في الشرطة المحلية لـ«فرانس برس» إن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 18 شخصا، هم «16 مريضا وممرضتان». وكانت وكالة «برس ترست» الهندية نقلت عن مسؤول محلي في الشرطة حصيلة تتحدث عن 12 قتيلا جميعهم من المرضى.

- العاصمة الهندية تمدد تدابير العزل ضد «كوفيد-19» أسبوعا

وقال المسؤول في الشرطة المحلية إن «العناصر الأولى من التحقيق كشفت عن أن الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي في وحدة العناية المركزة بالمستشفى».

حرائق متكررة في مستشفيات الهند
 وأدى حريق في إحدى ضواحي مدينة بومباي في 23 أبريل إلى مقتل 13 مريضا مصابين بفيروس «كورونا». وبعد أيام لقي 22 شخصا مصرعهم في حريق آخر في ولاية ماهاراشترا أيضا. قبل ذلك توفي 22 مصابا بـ«كورونا» في مستشفى في الولاية نفسها بعدما قطعت إمدادات أجهزة التنفس بالأكسجين؛ بسبب تسرب.

ويعاني نظام الرعاية الصحية في الهند من نقص في التمويل منذ فترة طويلة، بينما أدى انتشار وباء «كوفيد-19» أخيرا إلى نقص خطير في الأكسجين وأدوية وأسِرة المستشفيات التي يموت أمامها مرضى في عدد من المناطق.

وأعلنت وزارة الصحة الهندية أن أكثر من 400 ألف إصابة جديدة بفيروس «كورونا» سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية في البلاد، في رقم يشكل سابقة في العالم.

وقالت الوزارة إنه تم إحصاء 401 ألف و993 إصابة جديدة، مما يرفع العدد الإجمالي لهذه الحالات في الهند إلى أكثر من 19.1 مليون. وبلغ عدد الوفيات 3523 خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للذين أودى «كوفيد-19» بحياتهم إلى 211 ألفا و853 شخصا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد بتزايد أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات خلال 2023
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد ...
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
استئناف القتال في بورما على الحدود مع تايلاند
استئناف القتال في بورما على الحدود مع تايلاند
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم