Atwasat

بايدن يشيد بتقدم «مذهل» على صعيد مكافحة «كوفيد-19» في الولايات المتحدة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 27 أبريل 2021, 10:20 مساء
WTV_Frequency

أشاد الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، بـ«التقدم المذهل» الذي أحرزته الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة في مواجهة جائحة كوفيد-19.

وقال في البيت الأبيض «لا يزال أمامنا طريق طويل، لكننا أحرزنا تقدما مذهلا»، مشيرا إلى الانخفاض الملحوظ في عدد الإصابات والوفيات، وفق «فرانس برس».

وأضاف: «هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به في مايو ويونيو قبل 4 يوليو، لكننا أحرزنا تقدما مذهلا بسببكم جميعا، أيها الشعب الأميركي»، في إشارة إلى يوم الاستقلال باعتباره هدفا رمزيا في سياق مكافحة الفيروس. وتابع: «الإصابات والوفيات انخفضت بشكل كبير مقارنة بما كانت عليه عندما توليت منصبي».

تلقي اللقاح
وتحدث بايدن بعدما أصدرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها توجيهات جديدة لإخطار الأميركيين الذين تلقحوا اللقاح المضاد لفيروس «كورونا» بأنهم لم يعودوا في حاجة إلى كمامة في الخارج. وقال: «الأمر بسيط جدا: إذا تلقيتم اللقاح يمكنكم القيام بمزيد النشاطات، في الداخل والخارج».

- بايدن وعد بـ«مساعدة عاجلة» تقدمها الولايات المتحدة للهند لمكافحة «كوفيد»

وكانت روشيل والينسكي مديرة المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) أوضحت: «إذا تلقيتم اللقاح بجرعتيه وترغبون في المشاركة في تجمع صغير مع أشخاص ملقحين وغير ملقحين تظهر البيانات العلمية أنه يمكنكم القيام بذلك دون كمامة».

وضع كمامة
وأضافت خلال مؤتمر صحفي: «من ناحية أخرى، نواصل التوصية بوضع كمامة في الأماكن الخارجية المزدحمة، مثل الملاعب الرياضية الممتلئة أو الحفلات الموسيقية».

وتلقى أكثر من نصف البالغين في الولايات المتحدة حتى الآن جرعة واحدة على الأقل من جرعتي اللقاح. وأعلنت الحكومة الإثنين أنها سترسل ما يصل إلى 60 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا إلى الخارج بعدما وجهت انتقادات لواشنطن بـ«تخزين» اللقاح البريطاني غير المصرح به في البلاد، ومن المحتمل ألا يكون مطلوبا لتلقيح الأميركيين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم