Atwasat

مقتل 26 شخصا في غرق عبارة ببنغلاديش

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 05 أبريل 2021, 04:18 مساء
WTV_Frequency

قضى 26 شخصًا في غرق عبَّارة في نهر في بنغلاديش جراء اصطدامها بمركب شحن، وفق ما أعلنته أجهزة الإغاثة بعد تعويم القارب، وكانت الحصيلة السابقة تشير إلى مقتل 20 شخصًا.

وغرقت العبَّارة في نهر «شيتالاكسيا»، أمس الأحد، خلال توجهها من مدينة نارايانغانج الصناعية على بعد 20 كيلومترًا من العاصمة دكا إلى إقليم مونشيجانغ المجاور، وظهر الإثنين تم انتشال حطام العبَّارة من مياه النهر الشديدة التلوث، وفقًا لوكالة «فرانس برس».

وصرح المسؤول المحلي، مستعين بالله لوكالة «فرانس برس»، بأن «الحصيلة هي وفاة 26 شخصًا. عثرنا على 21 جثة داخل القارب»، وكان عنصر في الشرطة المحلية صرح لوكالة «فرانس برس»، بأن العبَّارة كانت مكتظة بركاب ممن يريدون مغادرة نارايانغانج بعد فرض الحكومة إغلاقًا لمدة سبعة أيام اعتبارًا من الإثنين لاحتواء تسارع وتيرة الإصابات بـ«كوفيد-19».

وأوضح مستعين بالله أن 16 شخصًا كانوا على متن العبَّارة، وصرح لوكالة «فرانس برس» بأن «نحو عشرين شخصًا تمكنوا من السباحة إلى ضفة النهر بعد غرق القارب»، مشيرًا إلى احتمال وجود مفقودين، وقال: «أمرنا بفتح تحقيق في الحادث».

وأشار قائد الشرطة المحلية، ديباك ساها، إلى أن عاصفة قوية هبت بعيد الحادث عقَّدت عمليات البحث لساعات، وفي إطار التدابير المتخذة لاحتواء الجائحة، تم تعليق عمل وسائل النقل المشترك من أتوبيسات وعبَّارات وقطارات وطائرات اعتبارًا من الإثنين.

وأغلقت المؤسسات التجارية ومراكز التسوق لمدة أسبوع، كما فُرض حظر تجول ليلي، وحوادث غرق العبَّارات متواترة نسبيًّا في بنغلاديش، حيث تكثر المجاري المائية.

ويعتمد ملايين الأشخاص على وسيلة النقل هذه خصوصًا في سواحل البلاد الجنوبية، لكن القوارب غالبًا ما تكون مكتظة وفي وضع سيئ، وفي يونيو، غرقت عبَّارة في دكا بعد اصطدامها بمركب، في حادثة قضى فيها 32 شخصًا، وفي فبراير 2015، قضى 78 شخصًا على الأقل بعد اصطدام قارب مكتظ بمركب شحن في نهر في وسط بنغلاديش.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 14 جنديًا في ضربة نفذها «حزب الله» اللبناني
جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 14 جنديًا في ضربة نفذها «حزب ...
زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب غرب اليابان
زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب غرب اليابان
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم ...
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة: العقوبات «أداة فعالة» للضغط على كوريا الشمالية
السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة: العقوبات «أداة فعالة» للضغط على...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم