Atwasat

واشنطن: البيت الأبيض يقبل استقالة أحد مساعدي الناطقة باسم بايدن

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 14 فبراير 2021, 02:18 مساء
WTV_Frequency

أعلن البيت الأبيض السبت أنه قبِل استقالة ناطق باسم الرئيس الأميركي جو بايدن كان هدد بـ«تدمير» صحفية سألته عن حياته الشخصية، وفي وقتٍ سابق الجمعة، كان أُعلِن عن إيقاف الناطق عن العمل لمدة أسبوع، بعد تهديده صحفيةً وإدلائه بتصريحات تنم عن تمييز جنسي خلال محادثة هاتفية، وفقًا لوكالة «فرانس برس».

والتحق تيلر جوزف داكلو، أو تي جي داكلو (32 عاما)، الذي كان من أعضاء فريق حملة بايدن، بالبيت الأبيض وأصبح أحد مساعدي جين ساكي الناطقة باسم الرئاسة الأميركية، ويبدو أنه قال للصحفية تارا بالميري التي تعمل في موقع بوليتيكو «سأدمركِ»، حسب مجلة «فانيتي فير»، وكانت الصحفية اتصلت به لطرح أسئلة عن علاقة حميمة تربطه بصحافية أخرى هي أليكسي ماكاموند من موقع «أكسيوس» والمسائل الأخلاقية التي يمكن أن تنجم عن ذلك.

وقالت ساكي إن البيت الأبيض قبِل استقالة داكلو بعد التحدث معه مساء السبت. وأضافت في بيان «نحن ملتزمون بالسعي في كل يوم لتلبية المعايير التي وضعها الرئيس في معاملة الآخرين بكرامة واحترام، بلطف وقيمة للآخرين من خلال أقوالنا وأفعالنا».

وقالت ساكي في وقتٍ سابق إن «تي جي داكلو اعتذر للصحفية التي أجرت معه محادثة ساخنة حول حياته الشخصية»، وأضافت «إنه أول من اعترف بأن سلوكه لم يكن بمستوى المعايير التي وضعها الرئيس»، وكان داكلو المسؤول الصحفي لحملة بايدن الانتخابية في 2020.

وأصدر داكلو بيانًا على «تويتر» تحدث فيه عن «أفعاله التي لا تُطاق»، وقال «لا توجد كلمات يمكن أن تعبر عن أسفي وإحراجي واشمئزازي من سلوكي، لقد استخدمتُ لغة ينبغي ألا تسمعها أي امرأة من أي شخص، بخاصة في موقف كانت تحاول فيه فقط تأدية عملها».

وأضاف «لقد كانت لغةً بغيضة وغير محترمة وغير مقبولة»، مؤكدًا أنه «يشعر بالصدمة لأنه أحرج وخيب آمال زملائي في البيت الأبيض والرئيس بايدن».

وذكرت النشرة الإخبارية «بوليتيكو بلايبوك» التي تُغطي الأنباء والشائعات السياسية في واشنطن وتكتب فيها بالميري، هذا الأسبوع أن الصحفية ماكاموند أعلنت في نوفمبر أنها على علاقة بداكلو.

ويوم وصوله إلى البيت الأبيض، حذر بايدن فرقه علنًا من أنه لن يتسامح مع أي تجاوز. وصرح حينذاك «أنا لا أمزح عندما أقول هذا: إذا كنت تعمل معي وسمعتُ أنك تعامل زميلاً بقلة احترام أو بازدراء، فسأطردك على الفور»، وقالت ساكي «لن يحدث ذلك مرةً أخرى. ولن يتم التسامح معه في البيت الأبيض».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الخارجية الأميركية: واشنطن أرسلت صواريخ «أتاكمس» بعيدة المدى إلى أوكرانيا
الخارجية الأميركية: واشنطن أرسلت صواريخ «أتاكمس» بعيدة المدى إلى ...
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته المستشفى
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته...
بلينكن يدعو الولايات المتحدة والصين إلى إدارة الاختلافات بـ«مسؤولية»
بلينكن يدعو الولايات المتحدة والصين إلى إدارة الاختلافات ...
اعتقال 93 طالبا من مظاهرة داعمة لغزة في جامعة أميركية
اعتقال 93 طالبا من مظاهرة داعمة لغزة في جامعة أميركية
بلينكن في بكين لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الصينيين
بلينكن في بكين لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الصينيين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم