Atwasat

دبي تبدأ حملة التطعيم ضد «كورونا المستجد»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 23 ديسمبر 2020, 04:28 مساء
WTV_Frequency

بدأت دبي الأربعاء حملة تلقيحات ضد فيروس «كورونا المستجد» بعد تلقي رجل مسن وممرضة وغيرهم أولى جرعات اللقاح، بحسب ما أعلنت الحكومة بعد يوم من تسلمها أول شحنة من لقاح «فايزر/بايونتيك».

وكانت الحكومة الإماراتية أجازت استخدام اللقاح في الدولة الخليجية بعدما كانت سمحت في السابق باستخدام اللقاح الصيني «سينوفارم»، بحسب وكالة أنباء الإمارات الحكومية، وفق «فرانس برس».

وكتب المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على «تويتر»: «دبي تباشر حملة التطعيم ضد كوفيد-19 باستخدام لقاح فايزر»، مشيرة إلى أن الحملة «تستهدف في مراحلها الأولى كبار السن والحالات المرضية المزمنة وأصحاب الهمم وخط الدفاع الأول والعاملين في المهن الحيوية».

أولى جرعات اللقاح
وتلقى مواطن إماراتي كبير بالسن بالإضافة إلى ممرضة ومسعفة ورجل شرطة وسائق أولى جرعات اللقاح في دبي، التي أعلنت أنه سيكون «مجانيا» لكل المواطنين والسكان. وقالت وكالة أنباء الإمارات الثلاثاء إنه تم نقل الشحنة من بروكسل إلى دبي جوامن خلال رحلة لشركة «الإمارات للشحن الجوي»، ذراع الشحن التابعة لمجموعة «طيران الإمارات».

وأكد الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في بيان: «تشرفنا بنقل هذه اللقاحات مجانا على إحدى رحلاتنا». وكانت الإمارات وافقت في وقت سابق هذا الشهر على تسجيلها رسميا للقاح شركة «سينوفارم» الصينية، وبدأت حملة التلقيح في العاصمة أبوظبي.

وكان حاكم دبي رئيس حكومة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تلقى الشهر الماضي جرعة من لقاح تجريبي لفيروس «كورونا المستجد». وسجلت الإمارات حتى الآن أكثر من 197 ألف إصابة بفيروس «كورونا المستجد«» بينها 645 حالة وفاة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى بحياة 5 مهندسين صينيين
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى ...
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم