Atwasat

الشرطة الإيطالية توقف 19 متهما بتهريب مهاجرين إلى أوروبا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 06 ديسمبر 2020, 10:27 صباحا
WTV_Frequency

أوقفت الشرطة في إيطاليا 19 مشتبها به في إدارة تشكيل عصابي يهرّب مهاجرين إلى أوروبا، مشيرة إلى أن الموقوفين بينهم أكراد عراقيون، وأفغان، وإيطاليون.

وتفيد تقارير بأن مهربين ينقلون مهاجرين من دول مثل أفغانستان، والعراق، وباكستان إلى إيطاليا ومنها إلى أوروبا الشمالية، حسب شبكة «بي بي سي».

عامان من التحريات
وأوضحت الشرطة الإيطالية، الأحد، أن إجراء التوقيف استند إلى نتائج عامين من التحريات التي أثبتت علاقة المشتبه بهم بمهربين في كل من تركيا واليونان.

وبدأت أعين الشرطة الإيطالية تنتبه إلى هذا التشكيل العصابي المشتبه به منذ العام 2018 مع بدء وصول سفن تقلّ مهاجرين إلى مدينة سرقوسة على الساحل الجنوبي لجزيرة صقلية.

وبحسب الشرطة، فإن كل مهاجر اضطر لدفع نحو 7300 دولار. وتقول النيابة إن المهاجرين نُقلوا من تركيا واليونان إلى إيطاليا عبر مراكب شراعية مؤجرة أو مسروقة، وإنّ مَن تولوا مهمة قيادة تلك المراكب تلقوا مقابل ذلك مبالغ تناهز الـ1200 دولار.

البقاء في إيطاليا أو التوجه إلى أوروبا الشمالية
وحال وصول المهاجرين إلى إيطاليا، يكون عليهم إمّا متابعة رحلتهم صوب أوروبا الشمالية، أو البقاء في إيطاليا إذا أتيح لهم هذا الخيار.

وكشفت التحقيقات أن هناك مجموعات مخصصة تتوزع في أنحاء إيطاليا وتتولى القيام بمهام محددة؛ فثمة مجموعات تتخذ من مدينة باري جنوبي إيطاليا مقرا لها، وهي مسؤولة عن توفير إقامة للمهاجرين، وتزويدهم بالوثائق وتراخيص الإقامة التي تسهّل عليهم التنقل في أرجاء البلاد.

وهناك مجموعات أخرى في مدينتَي طرونة وميلانو، وهي تتولى مهمة توجيه المهاجرين إلى مدينة فنتيميليا شمالي إيطاليا على مقربة من الحدود الفرنسية، حيث تساعد تلك المجموعات المهاجرين في عبور الحدود والهرب من الشرطة الفرنسية.

ونبهت الشرطة بأنها أوقفت أحد المشتبه بهم في محطة قطار في مدينة فنتيميليا، بينما كان يحاول نقل مهاجرين. وصادرت عددا من الهواتف المحمولة، وأجهزة كمبيوتر، ومبلغ 30 ألف و300 دولار نقدًا.

وتقول الشرطة إن المهربين كانوا يقومون بـ«تسهيل عملية الدخول، والبقاء، والتوجه صوب أوروبا الشرقية للمهاجرين القادمين من إيران، والعراق، وأفغانستان، وباكستان».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم ...
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة: العقوبات «أداة فعالة» للضغط على كوريا الشمالية
السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة: العقوبات «أداة فعالة» للضغط على...
غوتيريس يدعو لإشراك الشباب في صنع القرار السياسي
غوتيريس يدعو لإشراك الشباب في صنع القرار السياسي
عقوبات أوروبية على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ
عقوبات أوروبية على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم