Atwasat

التحديث الرابع.. «الصحة العالمية» تصدر توصيات جديدة للوقاية من الإصابة بـ«كوفيد-19»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 02 ديسمبر 2020, 07:35 مساء
WTV_Frequency

أوصت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، بوضع الكمامات عند التواجد مع آخرين في أماكن مغلقة ضعيفة التهوية، وذلك في تحديث لتوجيهاتها الخاصة بهذه الوسيلة الوقائية.

وتوصي المنظمة بالتقيّد بالتوصيات الجديدة في مناطق تضم بؤرًا وبائية مؤكدة أو مشتبهًا بها أو تشهد تفشيًا واسع النطاق لفيروس «كورونا المستجد»، وفق «فرانس برس».

التوصيات الجديدة
وبحسب التوصيات الجديدة «تنصح منظمة الصحة العالمية بوضع كمامات غير طبية في الأماكن المغلقة (على غرار المحال وأماكن العمل المشتركة، والمدارس) أو في الهواء الطلق حيث يتعذّر التقيّد بقواعد التباعد الجسدي أو الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل عن الآخرين».

وفي الأماكن المغلقة «ما لم تكن التهوية مناسبة، تنصح منظمة الصحة العالمية بوضع كمامات غير طبية، بغض النظر عن إمكان التقيّد بقواعد التباعد الجسدي أو الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل عن الآخرين، من عدمه».

وضع الكمامات
وتنصح المنظمة بعدم وضع الكمامات خلال تأدية أعمال تتطلب مجهودًا بدنيًّا كبيرًا، وبعدم استخدام الكمامات ذات الصمامات، التي اعتبرت أن تقنيتها تشكل التفافًا على خاصية التنقية التي تؤمنها كمامات الوجه.

وفي رابع تحديث تصدره المنظمة في ما يخص توصيات وضع الكمامات خلال الجائحة، دعت منظمة الصحة العالمية إلى استخدام أوسع نطاقًا في مرافق الرعاية الصحية، خصوصًا في مناطق رصدت فيها بؤرًا وبائية أو تشهد تفشيًا مجتمعيًّا محليًّا. وكانت المنظمة أصدرت تحديثها الثالث في أغسطس.

-  بريطانيا أول دولة في العالم تعتمد لقاح «فايزر - بايونتيك» المضاد لـ«كورونا»
-  بوتين يطلب بدء التلقيح ضد «كوفيد-19» «على نطاق واسع» الأسبوع المقبل

وفي تلك المناطق توصي المنظمة باستخدام معمم للكمامات للجميع (من أفراد طواقم، ومرضى وزوار ومقدمي الخدمات وغيرهم) داخل مرافق الرعاية الصحية (يشمل مستويات الرعاية الأولى والثانية والثالثة والرعاية في العيادات الخارجية ومرافق الراعية المستدامة).

كذلك توصي المنظمة مرضى المستشفيات بوضع الكمامات، حيث يتعذر التقيد بقواعد التباعد الجسدي لمتر واحد على الأقل أو حين يتواجدون خارج الأماكن التي يتلقون فيها الرعاية.

أقنعة الوجه
وعمومًا، توصي المنظمة كل شخص يشتبه بإصابته بـ«كوفيد-19» أو ينتظر نتيجة فحص خضع له لكشف الإصابة، بوضع كمامة لدى تواجده بالقرب من آخرين.

في المقابل، تعتبر المنظمة أن «أقنعة الوجه توفر حماية للعينين فقط ويجب ألا تعتبر موازية للكمامات» في ما يتعلق بالوقاية من الإفرازات التنفسية.

لكن المنظمة توصي بأنه في حال عدم توافر كمامات أو في حال تعذر وضعها كما هي الحال بالنسبة لمن يعانون معوقات إدراكية أو سمعية أو تنفسية، يمكن اعتبار أقنعة الوجه خيارًا بديلًا.

وتوصي المنظمة «عند استخدام أقنعة الوجه بضرورة التأكد أن تصميمها مناسب ويغطي جوانب الوجه ويتعدى الذقن».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مقتل شخصين في قصف أوكراني قرب بيلغورود الروسية
مقتل شخصين في قصف أوكراني قرب بيلغورود الروسية
ألمانيا: إعادة انتخاب بوتين نتيجة عملية اقتراع دون خيار آخر
ألمانيا: إعادة انتخاب بوتين نتيجة عملية اقتراع دون خيار آخر
اللجنة الانتخابية: بوتين حصد 87,28% من الأصوات في الانتخابات الروسية
اللجنة الانتخابية: بوتين حصد 87,28% من الأصوات في الانتخابات ...
«رويترز»: بايدن ونتنياهو يجريان محادثة هاتفية الإثنين
«رويترز»: بايدن ونتنياهو يجريان محادثة هاتفية الإثنين
مسلحون يخطفون 100 شخص خلال هجومين في شمال نيجيريا
مسلحون يخطفون 100 شخص خلال هجومين في شمال نيجيريا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم