بايدن يعلن أسماء أول الأعضاء في إدارته الثلاثاء

الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن. (الإنترنت)

يعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، الثلاثاء، أسماء أول الأعضاء في إدارته المقبلة، وفق ما أورد مستشاره المقرب رون كلاين الأحد.

وقال كلاين الذي سيترأس مكتب بايدن لشبكة «إيه بي سي»: «سترون التعيينات الأولى لحكومة الرئيس المنتخب الثلاثاء المقبل»، من دون أن يشأ تحديد الحقائب المعنية أو بعض الأسماء، مضيفًا: «ينبغي انتظار أن يقوم الرئيس المنتخب بذلك بنفسه الثلاثاء»، حسب «فرانس برس».

وقد أقر عدد متزايد من الشخصيات الجمهورية الكبرى إما بفوز بايدن وإما على الأقل حثوا رئيس إدارة الخدمات العامة - وهي الوكالة التي عادة ما تعمل بعيدا عن الانظار وتدير البيروقراطية الفدرالية - على الإفراج عن أموال فدرالية لتغطية الفترة الانتقالية لبايدن.

سلسلة الطعون القانونية
وقال حاكم ولاية نيوجرسي السابق كريس كريستي الذي عمل مستشارا خلال الفترة الانتقالية لترامب، لشبكة «ايه بي سي» إن سلسلة الطعون القانونية التي قدمها الرئيس تشكل «إحراجا وطنيا». من جهته قال حاكم ولاية ميريلاند لاري هوغان وهو جمهوري أيضا لشبكة «سي ان ان» ان ترامب يجعل البلاد تبدو كأنها «جمهورية موز»  بينما ندد مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون في البرنامج نفسه بسلوك الرئيس.

ودافع السناتور عن داكوتا الشمالية كيفن كريمر عن إصرار ترامب على ضمان نزاهة الانتخابات ، لكنه أضاف لشبكة «أن بي سي» أن «الوقت قد حان لبدء الانتقال». حتى النائب ديفين نونيس وهو من الموالين المتحمسين لترامب، اعترف بشكل غير مباشر في حديث مع شبكة فوكس نيوز بأن بايدن كان «أول شخص يدير حملة ناجحة من طابق سفلي» لمنزل.

وغرد ترامب مجددا الأحد مشيرا الى «تزوير هائل وغير مسبوق» وهو ما لم يتمكن محامو الرئيس المنتهية ولايته من إثباته. وقال ترامب في تغريدة أخرى «حاربوا بشدة ايها الجمهوريون».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط