مؤشرات أولية: ترامب يفوز بولايات داكوتا الشمالية ولويزيانا ونبراسكا.. وبايدن يحصد الأصوات في نيويورك وكناتكت وكولورادو ونيو مكسيكو

التصويت في انتخابات الرئاسة الأميركية 2020. (الإنترنت)

أظهرت نتائج أولية لفرز الأصوات بعدد من الولايات في انتخابات الرئاسة الأميركية 2020 فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في ولايات فرجينيا وفيرمونت وديلاوير وميريلاند وماساتشوستس ونيوجيرسي والعاصمة واشنطن، بالإضافة إلى نيويورك وكناتكت وكولورادو ونيو مكسيكو.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن الرئيس الحالي دونالد ترامب هو الفائز في ولايات إنديانا وفرجينيا الغربية وكنتاكي وأوكلاهوما داكوتا الشمالية ولويزيانا ونبراسكا، بحسب نتائج أولية بعد فرز أصواتها بالانتخابات الأميركية.

وأغلقت في السابعة مساءً بتوقيت شرق أميركا أول صناديق الاقتراع في انتخابات الرئاسة الأميركية، بينما تغلق الصناديق تباعا وفقا لتوقيت كل ولاية.

وبدأ التصويت المباشر، الثلاثاء، في الانتخابات الرئاسية الأميركية التي يتنافس فيها الرئيس الحالي، الجمهوري دونالد ترامب، ونائب الرئيس الأميركي السابق، المرشح الديمقراطي، جو بايدن، حيث توجه الناخبون الأميركيون إلى صناديق الاقتراع بعد أن أدلى نحو 110 ملايين شخص منهم بأصواتهم بشكل مبكر عبر البريد والتصويت عن بعد، مما يمثل مشاركة قياسية في هذه الآلية التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد.

المزيد من بوابة الوسط